الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالصور.. كتاب عن "داعش" يثير الجدل داخل معرض الكتاب

الرئيس نيوز

أثار كتاب حمل عنوان "موسوعة أمراء الإرهاب"، الجدل في معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث يتناول الحديث عن "داعش" وقيادت التنظيم الإرهابي، كما يتطرق إلى التنظيمات الإرهابية الأخرى.

الكتاب للكاتب المصري حسام الحداد، وله ثلاثة أجزاء، وشهد إقبالا من رزاد معرض الكتاب حيث يتصفحه الزوار حتى يرضون فضولهم ويعرفون ما يحتوي عليه الكتاب.

وقال أسامة شاكر مدير دار النشر "إنسان" للدراسات السياسية أن الكتاب عبارة عن موسوعة جمعت أشهر الارهابيين على مستوى العالم وكافة المعلومات المتعلقة بهم من حيث النشأة وكيفية الظهور، وأضاف أن الكاتب يمتلك جرأة شديدة حيث صنف بعض الدعاة على أنهم إرهابيون.

وقال في تصريح خاص لموقع "الرئيس نيوز" إن أشهر الإرهابيين في الكتاب "أبو بكر البغدادي" والعمليات التي قام بها، وأيضا من الدعاة الذين ينسبهم للإرهابيين حسن البنا، مشيرا إلى أن الكتاب يوثق وقائع تاريخية بذكر المصادر التي استعان بها.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء 22 يناير، فعاليات النسخة 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، رفقة عدد من الوزراء على رأسهم الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة. 

وتقام فعاليات هذه الدورة خلال الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير في «مركز مصر للمعارض الدولية» في ضاحية التجمع الخامس في محافظة القاهرة.