الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني يشيد بتصنيف «موديز» العالمية للبنوك المصرية

الرئيس نيوز

أشاد النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، بمنح مؤسسة "موديز" العالمية للتصنيف الائتماني قطاع البنوك المصرية نظرة مستقبلية مستقرة بدعم انتعاش النمو الاقتصادي، وتوافر السيولة النقدية، مشيرا إلى أن تصنيف "موديز" جاء نتيجة للتعاون المثمر والتوافق بين البرلمان ممثل في لجنة الخطة والموازنة والحكومة.

 

وأشار عمر في بيان صحفي له إلى أن تصنيف مؤسسة "موديز" يعتبر مؤشرًا إيجابيًا للاقتصاد المصري، وهو أيضًا انعكاس حقيقي لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والذي تم تطبيقه بعد أكثر من 3 سنوات، مؤكدًا أن معدل النمو الاقتصادي المصري وصل إلى 5.8% ويكاد يكون ضعف معدل النمو العالمي الذي يصل إلى 3%.

 

 

وتابع وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أن معدل النمو الاقتصادي المصري اقترب من الوصول إلى 6%، في الوقت الذي يصل فيه معدل النمو الاقتصادي في دول أخرى إلى صفر، بينما يصل في دول أخرى يصل إلى تحت الصفر.

 

وتوقع النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن يتحسن الاقتصاد المصري، وينطلق انطلاقة جيدة إلى الأمام خلال الفترة المقبلة، لو تم التغلب على الظروف المحيطة به خاصة الأوضاع في ليبيا بعد محاولة التدخل التركي السافر في الشأن الليبي.