الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأكبر في الشرق الاوسط".. بدء بناء مبني مجلس الشيوخ في العاصمة الإدارية

الرئيس نيوز


أكدت مصادر برلمانية رفيعة، بدء عمليات بناء مبنى مجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى جوار المبني المُخصص لمجلس النواب، في أعقاب التعديل الدستوري الذي وافق عليه الشعب في إبريل الماضي، والذي يقضي باستحداث غرفة ثانية للبرلمان. 

 أوضحت المصادر، أن تكثيف العمل، للانتهاء من مبني مجلس النواب في شكلة النهائي تمهيداً لاستقبال انعقاد الفصل التشريعي الثاني إلى جانب البدء في تنفيذ مبني مجلس الشيوخ، لتنعقد الغرفتين في العاصمة الإدارية الجديدة.

بينت المصادر، أن المبنى المقام  للبرلمان بالعاصمة الإدارية يعد الأكبر والأضخم في الشرق الأوسط، وتتسع قاعة مجلس النواب إلى 1000 نائبا.

جدير بالذكر، أن مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة يقع على مساحة إجمالية 126 ألف متر مسطح ويتكون من مبنى المجلس "المبنى الرئيسي"، ومبنى الخدمات والموقع العام" الأسوار والطرق الداخلية والمساحات الخضراء".

يقع المبني الرئيسي للمجلس على مساحة 18 ألف متر مسطح، يتكون من بدروم وأرضي و8 أدوار متكررة و قبة قطر 50 متر ويضم قاعة رئيسية سعة 1000 عضواً ومكاتب إدارية، أما المبانى الخدمية تشمل (مسجد يسع 300 مصلى – مستشفى 50 سرير- مركز شرطة – محطة إطفاء – مبنى سجل مدنى وشهر عقارى للموظفين – مبنى تعامل مع الجمهور – أسوار بطول 1400 متر طولي – أبراج حراسه – 8 مداخل – نافورة أمامية ) وجراج على مساحة 40 ألف متر مسطح على دورين يسع 1500 سيارة.