الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لندن تغلظ الإجراءات ضد المتهمين في جرائم الإرهاب

الرئيس نيوز

 

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء أنها بصدد إصدار أحكام بالسجن أكثر صرامة على الإرهابيين المدانين وستنهي إجراءات الإفراج المبكر كجزء من سلسلة من التدابير لتعزيز استجابتها لمخاطر الإرهاب.

تعهد رئيس الوزراء بوريس جونسون إجراء تغييرات بعد الهجوم بالقرب من جسر لندن في نوفمبر، قتل فيه عثمان خان، وهو إرهابي مدان أُطلق سراحه في وقت مبكر من السجن، شخصين.

كان قد حكم على خان بالسجن لمدة ثماني سنوات كحد أدنى في عام 2012 مع اشتراط قيام مجلس الإفراج المشروط بتقييم خطره على الجمهور قبل إطلاق سراحه. ولكن تم إطلاق سراحه في ديسمبر 2018 بدون إجراء مثل هذا التقييم.

قالت الحكومة، التي تم انتخابها في ديسمبر: "اليوم نحن ... نمنح رجال الشرطة وضباط المراقبة الموارد التي يحتاجون إليها للتحقيق مع المجرمين وتعقبهم، وإصدار أحكام أكثر صرامة، وإطلاق مراجعات رئيسية حول كيفية إدارة الجناة بعد إطلاق سراحهم".

وأضافت حكومة جونسون أنها ستقدم تشريعًا جديدًا لمكافحة الإرهاب في غضون المائة يوم الأولى التي من شأنها أن تجبر المدانين الخطرين الذين يتلقون أحكامًا طويلة الأمد على البقاء في السجن، وقالت الحكومة إن المدانين بارتكاب جرائم مثل المشاركة في التجهيز لتنفيذ أعمال إرهابية أو توجيه منظمة إرهابية سيواجهون عقوبة السجن لمدة 14 عامًا على الأقل.

وسوف يجبرون مثل هؤلاء المجرمين على قضاء العقوبة كاملة وراء القضبان - بدلاً من أن يكونوا مؤهلين للإفراج المبكر - وإصلاح قواعد ترخيص الإرهاب.

أضاف البيان أن جوناثان هول المراجع المستقل للحكومة لتشريعات الإرهاب، سوف يشرف على "مراجعة مستقلة شاملة" للنظام متعدد الوكالات الذي يتعامل مع مرتكبي الإرهاب.

سوف يضاعف مشروع القانون المقترح عدد ضباط المراقبة المتخصصين في سجناء الإرهاب بعد إطلاق سراحهم ويقترح تدابير مثل إخضاعهم لاختبار كشف الكذب.

وقالت الحكومة إنها ستراجع أيضًا الدعم المتاح لضحايا الإرهاب ، وتعهدت باستثمار 500000 جنيه إسترليني "من أجل ضمان حصول المزيد من الضحايا على الدعم والمشورة التي يحتاجون إليها، بشكل أسرع".

تزيد ميزانية شرطة مكافحة الإرهاب في نفس الوقت بمقدار 90 مليون جنيه إسترليني إلى 906 مليون جنيه إسترليني في السنة المالية القادمة.