الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

ماذا فعل السيسى فى ال 24 ساعة الماضية؟

الرئيس نيوز

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلي العاصمة البريطانية لندن للمشاركة في أعمال قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية ، التي ستعقد غداً الاثنين، بمشاركة 21 رئيس دولة أفريقية ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وكان الرئيس السيسى ، شارك الأحد ، فى فعاليات مؤتمر برلين بشان الأزمة الليبية، بحضور أكثر من 12 دولة وعدد من المنظمات الدولية،  بهدف وضع حد للنزاع فى ليبيا، ويأتى انعقاد المؤتمر بعد 5 أيام من دعوة وجهتها ألمانيا بهدف دعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ومبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة لتحقيق سيادة ليبيا، وتعزيز عملية المصالحة الداخلية بين طرفى النزاع عبر مجموعة دول ومنظمات دولية.

 وكان السيسى قد وصل ، عصر الأحد، إلى مقر انعقاد مؤتمر برلين بشأن الأزمة الليبية، وكان في استقبال الرئيس لدى وصوله، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

 والتقى السيسى بمقر إقامته بالعاصمة الألمانية برلين، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قبيل عقد المباحثات الدولية بشأن ليبيا.

ونشر رئيس الوزراء الإيطالي الجديد جوزيبي كونتي، صورًا تجمعه مع قادة دول العالم، وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على هامش فعاليات مؤتمر برلين بشأن الأزمة الليبية.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي في منشور له عبر صحفته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إننا نعمل من أجل وقف إطلاق النار الفعال وتغذية عملية سياسية".

وأضاف "كونتى": "إيطاليا تؤمن بقوة الدبلوماسية والسياسة، وتعتبر الحل العسكري غير مقبول، علينا جميعا مشاركة هذا الهدف في برلين".

وانعقد المؤتمر بعد 5 أيام من دعوة وجهتها ألمانيا بهدف دعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ومبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة لتحقيق سيادة ليبيا، وتعزيز عملية المصالحة الداخلية بين طرفى النزاع عبر مجموعة دول ومنظمات دولية.