الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

الضرائب تشكو نقص العمالة وتطلب فتح التعيينات.. و9 مطالب على مكتب "المالية"

الرئيس نيوز

شهدت المشاورات الدائرة بين موظفي الضرائب ووزارة المالية تطورًا جديدًا، على خلفية الاجتماع المزمع عقده بالوزارة يوم الثلاثاء المقبل للعاملين بالمصلحة، لمناقشة مشاكلهم ومطالبهم المطروحة على طاولة وزراء المالية السابقين.
وفي هذا الصدد، رفعت اللجنة النقابية للعاملين مصلحة الضرائب المصرية، برئاسة فاطمة فؤاد، مذكرة بمطالب العاملين بمصلحة الضرائب إلى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، لتحسين بيئة العمل الإدارية والمالية للنهوض بمستوى أداء المصلحة حرصًا على الحصيلة ودعم الموازنة العامة للدولة، بعد أن امتدت أزمة نقص العمالة إلى مصلحة الضرائب على غرار أزمة الشهر العقاري قبل ذلك.
وتضمنت المذكرة مطالب موظفي الضرائب بفتح باب التعيينات والإعلان عن مسابقة لشغل الوظائف الشاغرة والحد من نقص العمالة الشديد داخل إدارات المصلحة، وتهيئة بيئة عمل مناسبة يتوافر فيها أجهزة الحاسب الآلي لمواكبة اتجاه الدولة في الميكنة، مع توفير ماكينات التصوير والطباعة والأوراق وما شابه ذلك لرفع أعباء التكلفة التي يتحملها العاملين.
كما تضمنت مطالب موظفي الضرائب تحسين الأوضاع المالية من خلال تعديل وتصحيح الأجر المكمل طبقًا لقرار وزير المالية رقم 221 لسنة 2012، وصرف حافز الـ 210 %علي الأجر الوظيفي طبقًا للقانون، إضافة إلى رفع بدل الانتقال لـ 2000 جنيه لمواكبة الارتفاع الجنوني في أسعار المواصلات بدون شروط مجحفة، وصرف حافز الإداريين دون قيد أو شرط لأنه يقع عليهم أعباء طائلة وخصوصًا مع نقص العمالة والتسويات.
وفي هذا الصدد، قالت فاطمة فؤاد رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالضرائب المصرية، إن كافة مطالب موظفي الضرائب من شأنها مضاعفة حصيلة الإيرادات ودعم الموازنة العامة للدولة في حالة الإهتمام بالموارد البشرية من جميع الجوانب سواء من خلال رفع الكفاءة الفنية بالتدريب وتوفير بيئة عمل مناسبة وتحفيز العاملين معنويًا وماديًا.
وأوضحت "فؤاد"، أن المطالب تشمل أيضًا توفير نظام رعاية صحية متكامل للعاملين وتعديل مرتبات العاملين دفعة 2011 والمعينين حديثًا في ضوء الأحكام الصادرة لبعضهم وتعميمها علي سائر الحالات المماثلة خاصة وأنها صادرة طبقًا للقانون.