الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس يجتمع مع المجلس الاستشاري لعلماء مصر.. ويوجه بدراسة مقترحاتهم

الرئيس نيوز

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع المجلس الاستشاري لكبار علماء وخبراء مصر، مؤكّدًا أنَّ أهمية الدور الفاعل الذي يضطلع به المجلس الاستشاري لكبار العلماء، وكذلك المهمة القومية التي يؤديها أعضاؤه من أجل طرح الأفكار والتوصيات لحل المشكلات التي تواجه مصر في العديد من المجالات، وفق ما صرح به السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

واطلع الرئيس السيسي، خلال الاجتماع على أفكار ومقترحات أعضاء المجلس المتعلقة بكيفية النهوض بعدد من القطاعات الحيوية في مصر كالتعليم والبحث العلمي والصحة والزراعة، مرحبًا بكل هذه المقترحات، مشيراً إلى أهمية دراستها والتنسيق بشأنها بين مختلف الجهات المعنية لتوحيد الجهود وتلافي الازدواجية والعمل على تحقيق الأهداف المرجوة.

وشهد الاجتماع، استعراض الوضع الحالي للبحث العلمي في مصر، وجهود الارتقاء به كعنصر رئيسي في عملية التنمية، كما جرى عرض ملامح الاستراتيجية العامة لتطوير منظومة الصحة في مصر، لا سيما فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل المهني.

وتضمن اللقاء، عرض الوضع الراهن لمساعي النهوض بقطاع التعليم الفني والمهني في مصر، فضلاً عن طرح مقترح لإقامة مجتمعات زراعية جديدة في مصر لتحقيق التنمية المستدامة والتكيف مع تغير المناخ.