الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

جمال عيد يثير الجدل بصورة "ملطخة بالدهان".. الناشط يتهم الداخلية.. وإعلاميون: «كاذب والأمن مش هيأدبه بالبويه»

الرئيس نيوز

أثار رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان المحامي جمال عيد، ضجة واسعة، مساء أمس، بادعائه أن وزارة الداخلية تقف وراء اعتداء تعرض له أمام منزله.
ونشر عيد تغريدة تظهر وجهه وملابسه ملطخة بألوان من الدهان من قبل أفراد كانوا يستقلون سيارات خاصة دون أرقام.
ونشرت الشبكة التي يرأسها بيانا زعمت فيه أن مسلحين ضربوا عيد وأغرقوه بماء دهنيّ ملوّن، وهددوا جيرانه والمواطنين الذين حاولوا الدفاع عنه بإشهار مسدسات في وجوههم.
وحسب الشبكة فإنّ هذا الاعتداء هو الرابع على جمال عيد، بعد سرقة سيارته في بداية أكتوبر الماضي، ثم الاعتداء عليه بالضرب وكسر أضلعه في الشهر نفسه، وتهشيم سيارة زميلته في نهاية أكتوبر.
في السياق، كشف الإعلامي الدكتور محمد الباز، حقيقة مزاعم الناشط الحقوقي، وقال في برنامجه "90 دقيقة"، المُذاع على فضائية "المحور"، إنه تواصل مع وزارة الداخلية بشكل مباشر، وسألهم حول هذه الواقعة، وكان الرد هو: "لو عايزين نأدب جمال عيد هنرش على وشه بوية؟".
وواصل أن مصدرا آخر بالداخلية كان رده ساخرًا للغاية على مزاعم الناشط الحقوقي حيث قال: "إن كل المهمات التي خرجت اليوم لم يكن من ضمنها الاعتداء على جمال عيد". واستكمل "الباز"، أن وزارة الداخلية تحركت ضد جمال عيد، لأنه يتهم مؤسسة من مؤسسات الدولة دون دليل. وطالب وزارة الداخلية بالتحقيق في هذه الواقعة لمعرفة من وراءها.
وواصل "الباز"، أنه فور نشر هذه الصورة التقطتها فرقة التضليل العاملة مع الإخوان لنشر هذه الواقعة، والندب عليها، لينشرها مسيلمة الكذاب، محمد ناصر، وكذلك حمزة زوبع لتشويه صورة الدولة واتهام الداخلية بأنها هي من تقف وراء الاعتداء على جمال عيد، موضحًا أن ما يفعله أجراء الإخوان هو ثنائية "أنت طبل وأنا أرقص".
في السياق، عرض الإعلامي أحمد موسى، تغريدات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وسخريتهم من ادعاءات جمال عيد الكاذبة.
وأوضح موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي» والمذاع عبر قناة «صدى البلد»: «الشعب المصري لقن جمال عيد درسًا قاسيًا، ردًا على الأفلام الهندية التي يعرضها يوميا عبر صفحته الشخصية على موقع فيس بوك».
وتابع: «الجميع يعرف أن جمال عيد مدعى وكاذب ويسعى دوما لاستعطاف الناس»، مشيرا إلى أن المصريين يعلمون الحقائق، ولا يستطيع أحد أن يوهمهم بما ليس موجودا. وأتم موسي حديثه قائلا: «جمال عيد مثله مثل باقي الإخوان يعيشون على اختلاق وافتعال الأكاذيب». 
وأصدرت جبهة تدعى "شباب الصحفيين" بيانا قالت فيه إن جمال عيد، هو الذي دهن ولطخ وجهة بالبوية على طريقة "البلياتشو" في الموالد والسيرك، ثم ادعى كذبًا وزورًا تعدي أجهزة الأمن عليه.
وأضافت "أثارت الواقعة المضروبة حالة من الكوميديا والسخرية لدى رواد السوشيال ميديا، ولكنها أكدت من جديد أن "عيد" يستحق عن جدارة جائزة العام للفبركة والكوميديا الإخوانية".
 وأكدت الجبهة أن أيمن نور الهارب إلى تركيا هو صاحب امتياز هذا الاختراع الوهمي لتشويه مصر وتصدير صورة غير حقيقية عن الأوضاع المستقرة في البلاد.