الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"تنطلق أول يناير".. تفاصيل مبادرة السيسي لـ "صحة السيدات الحوامل"

الرئيس نيوز


تعمل وزارة الصحة والسكان، بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، على توفير كل الإمكانيات التي من شأنها تقديم رعاية صحية لعموم المواطنين، وذلك من خلال عمليات التطوير التي تجري على قدمٍ وساق، وكذا المبادرات التي يتم الإعلان عنها من وقت الآخر.

الرئيس السيسي، وجه في اجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، ووزير المالية محمد معيط، أمس الأحد، بإطلاق مبادرة لـ"صحة السيدات الحوامل" خلال شهر يناير 2020، وذلك لكشف وعلاج الأمراض لدى الأم ومنع انتقالها إلى الجنين وفق أعلى المعايير المتطورة للكشف والعلاج بما يراعي صحة وسلامة الأم والجنين.

كشفت مصادر بوزارة وزارة الصحة والسكان، عن أن المبادرة الخاصة بالسيدات الحوامل، التي وجه الرئيس بها، سوف تنطلق بداية 2020، مؤكدًا أن بدأ التجهيز، للكشف المبكر عن الأمراض المنتقلة من الأم إلى الجنين، مثل "الزهري وفيروس بي".

أشارت - في تصريحات خاصة - إلى أن هناك أسسًا علمية سيتم وضعها لآليات فحص الحوامل من الأمراض المنتقلة من الأم للجنين، خلال الفترة المقبلة، استعدادًا لإطلاق المبادرة.

ولفتت إلى أن المبادرة تأتي ضمن "100 مليون صحة"، كما سيتم الاعتماد على قاعدة بيانات الخاصة بها.

توقع أنه من المبادرة مستمرة بشكل دائم على غرار "صحة المرأة"، منوهًا بأنه سيتم إطلاقها على 3 مراحل بالمحافظات، حيث ستقدم المبادرة الفحص والعلاج بالمجان لحماية السيدات الحوامل وأطفالهم في المستقبل.