الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

المسماري: لن نرضى بجندي تركي واحد في ليبيا

الرئيس نيوز

أكد اللواء أحمد المسمارى، المتحدث باسم الجيش الليبى الوطنى، إن الجيش حقق نجاحات كبيرة فى اشتباكات اليوم والتى كانت فى صالح الجيش الليبى.

وأضاف المسمارى، خلال مداخلة مع فضائية "سكاى نيوز عربية"، اليوم الجمعة، أن أبرز التقدمات اليوم فى المحور الغربى بطرابلس، حيث تمت السيطرة على طريق المطار، ولم يتبق إلا 2 كم وسيكون الجيش على أول إشارة ضوئية فى طريق المطار داخل العاصمة، والسيطرة على معسكرات النقلية وحمزة ومقر رئاسة الأركان سابقا فى طريق المطار، كما تم طرد المليشيات فى تلك المناطق والمحافظة على خزانات النفط دون أى أضرار وهو نجاح لتطبيق قواعد الاشتباك من قبل الجيش الليبى.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الليبى الوطنى، أن القوات المسلحة تعيد السيطرة على معسكراتها السابقة، منوها إلى أن المعارك فى ليبيا تسير وفقا للمعايير العسكرية، وتم تدمير العديد من المدرعات والطائرات المسيرة التركية وقتل عدد كبير من الخبراء الأتراك منذ إبريل وحتى الآن.

وأكد أن كل الليبيين خلف الجيش الوطنى خصوصا بعد إعلان العميل الخائن فايز السراج التعاون مع الأتراك وجلب الجيش التركى إلى ليبيا، وسيدافع الشعب الليبى عن أرضهم ضد الدنس العثمانى، مضيفا: "لن نرضى أن يكون فى ليبيا جندى تركى واحد".

وأشار إلى أن العثمانيين بعد خروجهم من ليبيا لم يتركوا مؤسسة واحدة قائمة، ولكن لهم ملف سئ فى البلاد، مؤكدا أن أردوغان جر تركيا إلى صدام مع ليبيا.