السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بسبب الطقس.. إغلاق موانئ السخنة وشرق وغرب بورسعيد

الرئيس نيوز

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، إغلاق حركة الملاحة مؤقتا بموانئ شرق وغرب بورسعيد والسخنة التابعة للهيئة، بسبب سوء الأحوال الجوية والطقس السيئ.

وذكرت الهيئة، فى بيان، أنه تقرر منع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة، مع استمرار عمليات الشحن والتفريغ بشكل طبيعى للسفن الموجودة قرب الرصيف.

وأشار البيان، إلى أن ميناء السخنة يشهد حالة من عدم الاستقرار ونشاطا ملحوظا للرياح المثيرة للرمال والأتربة التى بلغت سرعتها من 25 إلى 30 عقدة، وبلغ ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار، مع انعدام الرؤية.

وأضاف البيان، أن ميناء بورسعيد يشهد أيضا حالة من عدم الاستقرار، حيث بلغت سرعة الرياح 30 عقدة، وبلغ ارتفاع الأمواج ثلاثة أمتار، ما أدى إلى اضطراب شديد فى حركة الملاحة، وتوجد قرب أرصفة ميناء غرب بورسعيد سفينة حاويات وسفينتا بضائع عامة، كما توجد قرب أرصفة ميناء شرق بورسعيد ثلاث سفن حاويات، ومن المنتظر دخول أربع سفن حاويات.

ولفت البيان إلى استمرار حركة السفن فى ميناء الأدبية بانتظام، حيث تجرى عمليات تداول البضائع على الأرصفة لسفينتى بضائع عامة، ومن المنتظر دخول سفينتين أخريين "بضائع عامة – صب جاف".