الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني: تأخر مرتبات العاملين على "الصناديق الخاصة" يعمِّق الأزمة

الرئيس نيوز


قال النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، أحد مقدمي مشروعات قوانين تعديل "قانون الخدمة المدنية"، اليوم خلال اجتماع لجنة القوى العاملة في البرلمان لمناقشة أزمة العاملين على الصناديق الخاصة، بحضور وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أنه يوجد عبء اجتماعي كبير يقع على المواطنين، نتيجة أن أرصدة الصناديق الخاصة لا تكفي مرتبات العاملين عليها، لدرجة أن هناك بعض العاملين على الصناديق الخاصة يتقاضون مستحقاتهم كل 6 أشهر وهى إشكالية يجب أن تستقر ويتقاضى الموظفون مرتباتهم في موعدها.

أشار "فؤاد" إلى أن تأخر مرتبات العاملين على الصناديق الخاصة يعمق المشكلة، فمن يضمن أن يتقاضى هؤلاء الموظفون مستحقاتهم في الموعد المحدد؟ مضيفاً أن ممثلي جهاز التنظيم والإدارة حاضرين في اللجنة وقاموا بتثبيت بعض العاملين في الجيزة؛ فمن الممكن أن يتم التثبيت على مراحل أو يتم تثبيتهم دفعة واحدة بقوة التعديل التشريعي.

فيما قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إنه سيتم إجراء لقاء خاص بالدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، خلال الأسبوع المقبل، لبحث أفضل الحلول للانتهاء من أزمة العاملين على الصناديق الخاصة.

من الجدير بالذكر أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، وافق على الطلب المقدم من النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بتثبيت عدد 2465 إدارياً بمديرية التربية والتعليم في لجيزة، حيث تمت الموافقة بتاريخ 16\12\2019 على تثبيت عدد 3212 اداري مؤقت على بند 1\1 وظائف دائمة بمختلف المستويات.