الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعليمات جديدة للمحافظات.. إلزام الجهات الإدارية بموافاة النيابة بطلب التصالح

الرئيس نيوز

وجهت الحكومة، سكرتيري عموم المحافظات، بسرعة تنفيذ التعليمات الواردة في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها كلًا بنطاق محافظته، بحيث يتم إعطاء مقدم طلب التصالح وتقنين الأوضاع شهادة تفيد تقدمه بطلب التصالح والإلتزام بسرعة موافاة النيابة المختصة بمدي صحة الشهادة من عدمه عند قيام النيابة بمخاطبة الجهة الإدارية مصدرة الشهادة للتحقق من صحة الشهادة المقدمة.
ولفت منشور صادر عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلي أنه ينبغي إخطار النيابة المختصة بالقرار الصادر من المحافظ بقبول طلب التصالح في حالة البت في الطلب، والإلتزام بسرعة موافاة النيابة المختصة بمدي صحة قرار قبول التصالح من عدمه عند قيام النيابة المختصة بالاستعلام عن مدي صحة القرار.
أما في حالة رفض طلب التصالح، ألزم المنشور الجهة الإدارية بإخطار مقدم الطلب بقرار رفض طلب التصالح وذلك بخطاب موصي عليه بعلم الوصول علي العنوان المختار للمراسلات، وإخطار الجهات القضائية لاستئناف نظر الدعاوي والتحقيقات والقرارات الصادرة في شأن الأعمال المخالفة.
كما ألزم الجهات الإدارية بإخطار النيابة المختصة بقرار لجنة التظلمات بخصوص طلب التظلم سواء كان بقبول التظلم أو برفضه وذلك لإمكان قيام النيابة المختصة باتخاذ اللازم قانونًا في حالة قيام ذوي الشأن بتقديم تظلم من قرار طلب التصالح في الميعاد القانوني.