الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الملك سلمان يعتمد ثاني أضخم ميزانية في تاريخ المملكة

الرئيس نيوز

اعتمد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم، ميزانية عام 2020 بقيمة 1020 مليار ريال.

جاء ذلك خلال ترأس الملك سلمان اليوم جلسة مجلس الوزراء لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي 202، وذلك وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتعهد الملك سلمان في كلمة له خلال الجلسة بمواصلة العمل بكل ما تملك المملكة من موارد وطاقات وفي مقدمتها المواطن السعودي لتحقيق أهداف المملكة.

وأضاف "نعلن عن ميزانية العام القادم 1441  1442 هجري الموافق (2020 م) التي تُعزز مسيرة التنمية في المملكة، وتهدف إلى دعم النمو والاستقرار الاقتصادي والمالي، وعازمون على الاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، وتنويع مصادر الدخل بما في ذلك استثمار متحصلات طرح شركة أرامكو السعودية من قبل صندوق الاستثمارات العامة، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وتمكين القطاع الخاص".

وأوضح خادم الحرمين الشريفين أن الإنفاق في هذه الميزانية يبلغ تريليون وعشرين مليار ريال، مشيرا إلى أن هذا المستوى من الإنفاق يؤكد حرصه على استكمال تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وقال الملك سلمان إن هذه الميزانية تعد استمرارًا لسياسة الحكومة في تطوير المرافق والخدمات الأساسية للمواطنين وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، والارتقاء بالخدمات الحكومية، ورفع مستوى جودة الحياة، ودعم خطط الإسكان.

ووجه الملك سلمان الجهات المختصة بتمديد صرف بدل غلاء المعيشة سنة إضافية حتى نهاية عام 2020م كما وجه الوزراء والمسؤولين كلًا فيما يخصه بالالتزام الفاعل في تنفيذ ما تضمنته الميزانية من برامج ومشاريع تنموية واجتماعية.