الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

انطلاقا من مصر.. جولة ليبية لسحب الاعتراف بحكومة "السراج"

الرئيس نيوز

يتوجه رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح إلى جمهورية مصر العربية، غدا، ضمن الحراك السياسي للمجلس لمناهضة مذكرة التفاهم الموقعة بين رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأكد المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بلحيق، في بيان مصور أن الاتفاقية باطلة وفقًا للاعلان الدستوري والاتفاق السياسي الذي انبثق منه المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق.

وأوضح بلحيق، أن زيارة "صالح" إلى القاهرة تشمل لقاء الدكتور مشعل السلمي، رئيس البرلمان العربي، لبحث سبل دعم البرلمان الليبي، واتفاق "السراج" و"أردوغان" وأثرها على ليبيا ومصر.

وأضاف أن الزيارة ستبحث الحصول على دعم البرلمان العربي في سحب الاعتراف الدولي بحكومة "السراج" نظرًا لما باتت تشكله من تفريط في السيادة الليبية وحقوق الشعب الليبي، على أن يتوجه "صالح" بعد ذلك إلى "اليونان" بدعوة رسمية من رئيس مجلس النواب اليوناني".

وكشف المتحدث باسم مجلس النواب الليبي أن "صالح" سيبحث مع نظيره اليوناني توحيد المواقف تجاه الاتفاقية الباطلة، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والمطالبة بسحب الاعتراف الدولي من حكومة الوفاق.

واختتم بلحيق، أن جولة رئيس مجلس النواب الليبي ستشمل لقاء رئيس مجلس النواب المصري، الدكتور علي عبدالعال خلال الأيام القادمة لبحث العلاقات الثنائية وتوحيد المواقف تجاه الاتفاقية الباطلة وسحب الاعتراف الدولي من حكومة "السراج" لانتهاكها سيادة ليبيا والتفريط في حقوق الشعب الليبي.