السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كريم السقا: منتدى شباب العالم أصبح ملتقى قادة الغد

الرئيس نيوز

قال كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة يتبنى شعار "السلام.. الإبداع.. التنمية"، في ظل ما يواجهه المجتمع الدولي من تحديات عديدة ليؤكد أن الدولة المصرية تثق في رؤى الشباب وأفكارهم للتصدي لما يواجه عالمنا الحديث.

وأضاف لـ"الرئيس نيوز " أن المنتدى بات منصة فريدة من نوعها تضع الشباب في قلب الأحداث وتخلق لهم البيئة الملائمة لكي يرسمون ملامح المستقبل ويضعون أفكارهم وطموحاتهم قيد نقاش عميق يشارك فيه قادة الدول وممثلين عن المنظمات الدولية والشخصيات ذات التاثير الدولي.

واستكمل: "القائمون على هذا المشروع الواعد قد أضافوا الجديد للمنتدى في نسخته الثالثة، بداية من الموضوعات التي تم اختيارها للبحث والنقاش وصناعة القرارات والتوصيات والتي استطاعت الاشتباك مع القضايا الملحة على الساحة الدولية كالأمن الغذائي والثورة الصناعية وتمكين المرأة والذكاء الاصطناعي، مرورا بما تتبناه الفعاليات المقامة على هامش المنتدى من شعارات ورسائل يحتاجها العالم متمثلة في نشر معاني الإنسانية والسلام، وصولا إلى إشراك الشباب بشكل جاد في قضايا غاية في الأهمية عن طريق نموذج محاكاة "الاتحاد من أجل المتوسط" والذي أتمنى أن يتم إطلاق "إعلان شرم الشيخ" ليضع مخرجات نموذج المحاكاة بين أيدي العالم والأمم المتحدة ومجلس الأمن وأن يكون هذا النموذج دائم تستضيفه مصر".

واختتم تصريحه قائلا: "في النهاية، فإن منتدى شباب العالم أصبح حديثا عن المستقبل وملتقى لقادة الغد".