السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شبح " الالتهاب السحائى" يعود من جديد ..والصحة تعلق

الرئيس نيوز

تشهد مدارس بنها حالة من الفزع بسبب وفاة تلميذة وتلميذ بمستشفى بنها الجامعى، اشتبه بإصابتهما بمرض الالتهاب السحائى، ويأتى ذلك على الرغم من نفى وزارتى التعليم والصحة وفاة الأطفال بأى أمراض وبائية.

وأكد الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن القليوبية خالية من مرض الالتهاب السحائي، مشيرًا إلى أن المحافظة تأتي في المركز الأول على مستوى الجمهورية، في تغطية التطعيمات ولا توجد بها أي حالات.

وقال الطباخ، إنه لا داعي للقلق، ونصح بعدم الانسياق وراء الشائعات، مشيرًا إلى أن مصر نجحت سابقًا في التخلص من العديد من الأمراض المعدية، وهي خالية من الالتهاب السحائي، باعتراف منظمة الصحة العالمية.

وأضاف "الطباخ"، أن نظام ترصد الأمراض المعدية يغطي كافة المناطق الجغرافية ومحافظات الجمهورية، وقادر على الاكتشاف المبكر لأي حالة مصابة بمرض معدي، إضافة إلى انتشار فرق الترصد للأمراض المعدية والوبائية في كافة المستشفيات ومديريات الشئون الصحية على مستوى الجمهورية.

وأشار "الطباخ" أن هذه الإجراءات تأتي بجانب تطعيم تلاميذ المدارس، والتطعيم بالجامعة والمدن الجامعية، بالإضافة إلى تطعيم المسافرين إلى الدول المتوطن بها المرض، والمسافرين للحج والعمرة.

وعلى الرغم من تطمينات وزارة الصحة إلا أن المدارس تشهد ارتفاع نسبة الغياب بشكل ملحوظ، خوفا من انتقال العدوى.