الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"وصف أمريكا بدولة الشر".. مطلق النار في فلوريدا ضابط سعودي

الرئيس نيوز


وصف الطالب العسكري السعودي ـ ملازم ثاني في سلاح الجو السعودي ـ الذي قتل أمس ثلاثة أشخاص داخل قاعدة بحرية أمريكية في ولاية فلوريدا، الولايات المتحدة بأنها "دولة شر"، قبل تنفيذ هجومه المروع، وفق موقع "سايت".

ذكر الموقع الأمريكي المتخصص في متابعة الحركات الجهادية، أن اسم مطلق النار هو محمد الشمراني، لافتاً إلى أنه نشر بياناً قصيراً على صفحته عبر موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة،  يقول فيه: "أنا ضد الشر، وأمريكا عموماً تحولت إلى دولة شر".

أضاف بيان الشمراني: "أنا لست ضدكم لأنكم فقط من الأمريكيين، أنا لا أكرهكم بسبب حرياتكم، أكرهكم لأنكم كل يوم أنتم تدعمون وتمولون وترتكبون جرائم ليس فقط ضد المسلمين بل أيضا ضد الإنسانية".

كان الهجوم وقع داخل صف في قاعدة بنساكولا الجوية التابعة لسلاح البحرية في فلوريدا أمس الجمعة، وأسفر عن إصابة ثمانية أشخاص بجروح، بينهم عنصران في الشرطة واجها المهاجم.

قال حاكم ولاية فلوريدا، إن مطلق النار هو أحد أفراد سلاح الجو السعودي أرسله بلده لتلقي التدريب.

أضاف رون ديسانتيس، خلال مؤتمر صحفي: "أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من الأسئلة حول هذا الشخص، وهو أجنبي، وعنصر في سلاح الجو السعودي، وكان يتدرب على أرضنا وارتكب هذا".

وتابع أن الحكومة السعودية "مدينة لنا لأنه واحد من رعاياها".

وتستخدم القاعدة في بينساكولا، حيث يتمركز حوالي 16 ألف جندي، من البحرية الأميركية لبرامج تدريب العسكريين من بلدان حليفة، حيث يتلقى مئات الجنود السعوديين كل عام تدريبات مع القوات المسلحة الأمريكية.