الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أكاديمي ليبي: قطر تدعم الميلشيات بالأسلحة التركية

الرئيس نيوز


قال الأكاديمي باهر العوكلي، أستاذ الإعلام السياسي إن زيارة وزير داخلية حكومة الوفاق "غير الدستورية"، إلى قطر ذات العلاقة المشبوهة مع كل المنظمات الإرهابية، تأتي ضمن الدور السيء الذي يقوم به "نظام الحَمدين" في ليبيا، وذلك عبر محددات متمثلة في زيادة وتيرة الصراع.

أضاف "العوكلي" في تصريحات لموقع "الرئيس نيوز": "تعمل قطر على زيادة وتيرة الصراع في ليبيا على مكاسب ميلشياوية متمثلة في زيادة أحداث نوع من عدم التوازن في ميزان القوى في المنطقة، خصوصاً بعد توقيع حكومة الوفاق "غير الدستورية" مذكرتي التفاهم الأمنية والعسكرية والحدود البحرية مع النظام الإخواني التركي بالتزامن مع قرب انعقاد مؤتمر برلين".

وأوضح "العوكلي" أن القائد العام المشير أركان حرب خليفة بلقاسم حفتر سيلتقي مع وفود دولية في "مؤتمر برلين" للوقوف علي نظرة القوات المسلحة العربية الليبية للعملية السياسية الليبية و الدولية، خصوصاً في ظل تباين المواقف لدى الكثير من الدول الكبرى لتوضيح موقفها من العدوان التركي على الشعب الليبي الذي يعاني من ظروف معيشة صعبه للغاية".

يرى "العوكلي" أن الدور القطري في ليبيا يتمثل في شراء الأسلحة والطائرات المسيرة "الدرون" التي تنتجها تركيا وتستخدمها طواقم تركية تم رصدها من قبل الجيش الوطني الليبي.

يشار إلى أن "باشاغا" قام بزيارة إلى الدوحة أمس الأربعاء، قيل إنها جاءت بدعوة من رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري عبدالله بن ناصر، الذي كان في استقباله مع تـميم بـن حـمد أمـير قـطر، ومـحمد بـن عـبد الرحمن وزيـر الـخارجية.

وحضر مع "باشاغا" وكلاء وزارة الـخارجية للـشؤون الـفنية ووزارة الـصحة ووزارة الـمواصلات، ومـنسق شـؤون مـكافحة الإرهـاب بـالـمجلس الـرئاسي.