الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القصبي: جلسات الحوار الوطني مع الأحزاب بداية لإثراء الحياة السياسية والحزبية

الرئيس نيوز

قال الدكتور عبد الهادي القصبي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن جلسة الحوار الوطني التي يعقدها الحزب مع الأحزاب  بمثابة البداية لاثراء الحياة السياسية والحزبية مرة أخرى، مضيفا أنه تم توجيه الدعوة لخمس احزاب.

واضاف أن هذا اللقاء بداية وستعقد جلسات أخري مع أحزاب أخري الساحة السياسية في مصر مفتوحة للجميع، مشيرا إلي أن اليوم نسعي بخلق مساحة من التوافق حول القضايا الوطنية التي تهم الشارع المصري.

وتابع، "مسألة الانحياز لها قاعده أساسية راي صواب يحتمل الخطأ ورأي فيري خطأ يحتمل الصواب"، مضيفا أن جلسات الحوار الوطني ستصفر عن النظام الانتخابي المقبل عقب الإستماع لمختلف الآراء.

وأوضح القصبي، ان الحزب يتطلع لأحزاب قوية تتعايش مع قضايا الوطن الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا أن جلسات اليوم تعد دعوة للحوار وليس للاندماج.

وأشار إلى أن، اهم النقاط التي ستناقش خلال جلسات الحوار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة وعلي رأسها قانوني مجلس النواب و مجلس الشيوخ، بالإضافة إلي قانوني تقسيم الدوائر وانتخابات المجالس المحلية، فضلا عن القضايا المثارة داخل البرلمان وتهم المواطن .

ووصف القصبي، حالة الحوار بأنها بداية للإصلاح السياسي حيث أن مثل هذه اللقاءات تخلق مساحة من التوافق والاتفاق علي مختلف عليه، فضلا عن الاستماع للارأي والرأي الاخر.

ودعا جميع المصريين إعلاء مصلحة الوطن بعيدا عن التحيذ لفكرة بعينها.