الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصر تستضيف المنتدى البريدى الإفريقى 2019

الرئيس نيوز

تستضيف مصر المنتدى البريدى الإفريقى تحت رعاية البريد المصرى وبريد المغرب وعدد من المؤسسات والهيئات الإقليمية الأخرى، وذلك يومى 4 و5 ديسمبر بالقاهرة، ويتولى البريد المصرى تنظيم المنتدى بالتنسيق مع شركة I-Conference.


منذ عام 2009، كان المنتدى ولا يزال يدعم التغييرات فى قطاع البريد من خلال تقديم منصة تسمح للمجتمع البريدى الإفريقى بمواجهة التحديات الرئيسية ومناقشتها. وستناقش نسخة المنتدى هذا العام أهم القضايا المتعلقة بمستقبل الوظائف بما فى ذلك عمليات التحول وتغيير الوضعية على نحو مستمر وظهور الخدمات المالية البريدية والحاجة إلى تطوير القدرات اللوجستية والدور المتطور لهيئات البريد، باعتبارها حلقة وصل بين الهيئات الإدارية والمواطن وتأثير الاتجاهات التكنولوجية وإمكانات التجارة الإلكترونية.

ويجمع المنتدى كل عام أكثر من 500 فرد من المتخصصين فى هذا المجال وما يقرب من 40 هيئة بريدية أفريقية لمناقشة أفضل الطرق فى معالجة المشاكل وتعزيز نماذج التنمية المستدامة واستراتيجيات التنويع المبتكرة. كما يجمع وزارات البريد والاتصالات والهيئات التنظيمية والوكالات المسؤولة عن الخدمات البريدية والمتخصصين فى مجال الاتصالات عبر الرسائل السريعة ووكالات التمويل والمؤسسات المالية وشركات تحويل الأموال والتأمين والشحن والشركات المتخصصة فى تطوير الحلول والبرمجيات للخدمات البريدية.

وتعكس استضافة مصر لـهذا الحدث أهميته على مستوى قارة إفريقيا، وتؤكد أهمية السوق المصرية وفعالية خدماته البريدية.