الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

ضبط محاولة تهريب "عظم حيوي" وغرامة 3 ملايين جنيه

الرئيس نيوز


 

تمكن رجال الجمارك في "مطار برج العرب"، من ضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات جراحات زراعة وطب الأسنان، ومجروش عظم حيوي بالمخالفة لقوانين الاستيراد.

في أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط الطيران التركية رقم (TK 696) أشتبه  مستور سالم أبو ثلاث رئيس الوردية في الراكب (و. م. ي) مهندس كهرباء قادم مع زوجته من أسبانيا ترانزيت اسطنبول، حيث تلاحظ من خلال مناظرة جواز سفره انه كثير التردد والسفر ووجود انتفاخ وبروز غير طبيعي حول منطقة خصر الراكب ووجود سويتر يخص زوجته معلق على عربة الأمتعة بفحصه السويتر تبين ثقل وزنه عن المعتاد وأنه يخفى شىء ما في بطانته.

بالعرض وتمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة X-ray  وفحص الراكب على جهاز ال Body- Scan (الفحص الجسدي)؛ حيث أكد طاقم الفحص بالأشعة  صحة الاشتباه وظهور أجسام غريبة على جسد الراكب  

بتفتيش حقائب الراكب وتفتيش الراكب ذاتياً تبين وجود561 عبوة عبارة عن عبوات وأمبولات داخلها مجروش العظم الحيوي يستخدم في زراعة الأسنان، وقطع معدنية حلزونية ومثبتات لزراعة الأسنان بأحجام ومقاسات وأشكال مختلفة داخل أنابيب وأكياس صغيرة من البلاستيك الشفاف مخبأة حول خصرة  وداخل بطانة السويتر.

وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة 3 ملايين و206 ألف و800 جنيه.