الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

نائب وزير المالية: ضريبة مرتقبة على الاقتصاد الرقمي في مصر

نائب وزير المالية
نائب وزير المالية أحمد كوجك

ـ نجحنا في زيادة الحصيلة الضريبية 2% من الناتج بسبب وعى المصريين.. وسنوجهها للمواطن

 

قال أحمد كوجك، نائب وزير المالية، إن مصر بصدد إعداد قانون لتطبيق الضريبة على "الاقتصاد الرقمي" ما وصفه بأنه يعبر عن مستقبل الاقتصاد القادم وأنه لابد لهذا الاقتصاد من تقنينه ووضع ضوابط منظمه

أضاف أن  مصر استطاعت تحقيق زيادة في إيرادات الضرائب بمعدل 2% من الناتج المحلي الإجمالي على مدار الثلاث سنوات ونصف الماضية، وأن الهدف الرئيسي لتحقيق تلك الزيادات في الحصيلة الضريبية هو أن يتم توجيهها في المقام الأول لخدمة المواطن بتحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات العامة.

أضاف خلال الجلسة الثالثة من الاجتماع العاشر للمنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات في المجال الضريبي أن المنتدى قد ساعد حوالي 50 من الدول النامية على تعزيز قدراتها من خلال تقديم الاستشارات الفنية في تطبيق آليات الشفافية في المجال الضريبي.

أوضح أحمد كجوك أن مصر استعانت في مجال الاستشارات الفنية الضريبية بكيانات مهمة مثل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD لتقديم الدعم الفني لموظفي مصلحتي الضرائب والجمارك المصرية، مما ساهم بشكل كبير في دعم وتطوير أداء تلك الكفاءات بالمصلحتين.

أضاف بأن نتيجة الوعي المصري بأهمية الحصول على الاستشارات الفنية المقدمة في المجال الضريبي والتي تواكب أفضل الممارسات العالمية.