الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الجيش الليبي يصد هجوماً مسلحاً على حقلي الفيل والشرارة

الرئيس نيوز

تمكنت وحدات الاستطلاع الجوي والأرضي التابعة للجيش الليبي من تدمير 25 آلية والقضاء على عشرات من العناصر الإرهابية التخريبية وتدمير كميات من الذخائر وذلك خلال محاولة فاشلة قامت بها تلك العناصر بقيادة المدعو على كنه للسيطرة على منابع النفط في جنوب شرق حقلي الفيل والشرارة.

وجاء في بيان الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الليبي اللواء أحمد المسماري: «بعد المحاولة الفاشلة من ميليشيات الوفاق التخريبية والإرهابية بقيادة المدعو على كنه للسيطرة على منابع النفط في الجنوب الشرقي حقلي الفيل وحقل الشرارة قامت وحدات الاستطلاع الجوي والأرضي بمتابعة ومراقبة فلولهم الهاربة حتى ساعات الفجر، تم استهدافهم جنوب أوباري في مشروع مكنوسة الزراعي بغارات جوية أدت إلى تدمير عدد 25 آلية مسلحة ومقتل العشرات من العناصر الإرهابية التخريبية وتدمير كميات من الذخائر».

وأضاف أنه «بعد الغارات الجوية تقدمت وحدات من القوات البرية ومشطت الموقع وغنمت آليات مسلحة لم يطالها القصف الجوي»، موضحا أن قسمًا من «قواتنا البرية تنتشر في مدينة مرزق».

وأشار إلى أنه «بهذا الشكل تثبت القيادة العامة قدرتها على حماية كافة الأراضي الليبية وأنها لن تتهاون في ردع المخربين الإرهابيين وكل من تسول له نفسه المساس بمقدرات الشعب الليبي وخاصة قطاع الغاز والنفط وحماية مصالح الشركات الأجنبية الشريكة والتي تمثل دولا صديقة ومصالح مشتركة».

وأكد أن «القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية عاقدة العزم على فرض الأمن والاستقرار وفرض القانون على كامل الأراضي الليبية وترفض رفضا باتا وجود الميليشيات الإجرامية والتنظيمات الإرهابية المتطرفة».