الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وزير الدفاع الإسرائيلي مهدداً غزة وسوريا ولبنان: "ردنا سيكون مؤلماً"

الرئيس نيوز

هدد وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أمس الاثنين، قطاع غزة وسوريا ولبنان، قائلاً: "أنتم تعرفون أن ردنا سيكون مؤلمًا للغاية".

 

 جاءت تهديدات بينيت خلال مشاركته في الذكرى 63 لسقوط قتلى في صفوف جنود إسرائيليين إبان العدوان الثلاثي عام 1956 ضد مصر، وحضر تلك المراسم الرئيس الإسرائيلي روفين ريفلين في القدس.

 

وقال بينيت: "من الواضح الآن لأعدائنا أننا سنرد على أي محاولة تهدد وجودنا، من الواضح لهم أيضًا أن استجابتنا ستكون دقيقة ومؤلمة للغاية".

 

وأضاف: "أنا لا أخاطب فقط أولئك الذين يريدون قتلنا على الجبهة الجنوبية (قطاع غزة) ولكن أيضًا في الشمال" حول سوريا ولبنان.

 

وأكد بينيت أن الجيش الإسرائيلي "سيواصل الوقوف بحزم ضد التهديدات القريبة والبعيدة. سوف نقف بثبات وحكمة وجرأة، باستخدام أكثر الوسائل المتطورة المتوفرة لدينا، في مواجهة جميع الأخطار والتهديدات ".

 

فيما يتعلق بالتوترات الأمنية، التي حدثت خلال الأسبوعين الماضيين، صرح بينيت: "لقد تغيرت خريطة الشرق الأوسط. ومع ذلك، فإننا لا نزال نواجه نفس التهديدات، مع جوانب مختلفة في بعض الأحيان. "

 

وخلال الأسبوعين الأخيرين، حدثت توترات عسكرية بين إسرائيل وأطراف سورية نتج عن آخرها مقتل 23 شخصًا، من بينهم 16 مقاتلاً غير سوري، وفقًا لتقرير جديد أصدره المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الأربعاء، وشن الجيش الإسرائيلي غارات ليلية على مواقع سورية في دمشق وريفها.

 

واتهم ريفلين حركة الجهاد الإسلامي وحماس و"الجماعات التابعة لإيران بمحاولة جر إسرائيل إلى صراع دموي مستمر والتسبب في الرعب والقلق بين جميع سكان إسرائيل".

 

وتابع قائلاً: "أي شخص، يعتقد أننا نسينا كيفية التعامل مع حرب الاستنزاف المستمرة، سوف يواجه الحصانة النفسية للسكان الإسرائيليين، مرة تلو الأخرى،" في إشارة إلى قوة الجبهة الداخلية الإسرائيلية والالتزام المطلق من الجنود الإسرائيليين".