الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إفريقية النواب: السيسي قدم "روشتة علاج" لأزمات القارة

الرئيس نيوز

قال رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، النائب طارق رضوان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الاتحاد الإفريقى، أعطى "روشتة علاج" لأزمات القارة الإفريقية فى كلمته خلال فعاليات منتدى "الاستثمار فى إفريقيا 2019"، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح رضوان فى بيان اليوم السبت أن "روشتة العلاج" التى أعطاها الرئيس السيسى بشأن الأزمات فى القارة الإفريقية تتمثل فى مجابهة ومكافحة الإرهاب بكافة أشكاله لتأثيراته المُدمرة على جميع الأصعدة، لا سيما على جهود التنمية، ومواجهة التطرف الفكرى وظاهرة الهجرة غير الشرعية ليتسنى التركيز على وضع آليات فعالة للقضاء على الفقر وخفض البطالة، بالإضافة إلى مكافحة الأمراض المتوطنة، والتصدى لظاهرة تغير المناخ، وكل ذلك من شأنه أن يسهم فى تحقيق الأمن والاستقرار.

 

ونوه رضوان، إلى أن الرئيس السيسى استعرض خلال فعاليات المنتدى الإنجازات والمشروعات الكبرى بشكل عام والتى تستهدف تعزيز التنمية وزيادة الاستثمارات والتبادل التجارى بين الدول الإفريقية، لا سيما فى قطاعات الطاقة، والبنية التحتية، والصحة، والصناعة، والتطوير التكنولوجى.

 

وقال النائب البرلمانى، إن مصر تعتبر صوت إفريقيا أمام كافة دول العالم، مؤكدا أن الرئيس السيسى لديه كل الحرص أثناء مشاركته فى المؤتمرات والمنتديات بالمحافل الدولية على سرد الرؤى الإفريقية فى تحقيق عملية السلام والتنمية المستدامة فى إطار المصالح المشتركة لخدمة شعوب تلك الدول، بالإضافة إلى ترسيخ أسس الشراكة بين دول القارة السمراء ودول العالم.

 

وأكد رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن الرئيس السيسى مهموم بقضايا القارة الإفريقية، وأن هذا ينعكس فى مواجهة التحديات التى تواجه القارة الإفريقية، وكذلك بحث سبل النهوض بها فى شتى المجالات.