الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي: معدل النمو بإفريقيا هو الأعلى في العالم

الرئيس نيوز

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم السبت، أن مصر وإفريقيا قادمتان بالعمل والإخلاص وسوف تحققان مستقبلا أفضل خلال السنوات العشر المقبلة، قائلا: "إن معدل النمو فى القارة هو الأعلى فى العالم، وهو ما يؤكد أن إفريقيا قادمة".

وأضاف السيسى تعقيبا على أسئلة المستثمرين خلال جلسة المائدة المستديرة حول فرص الاستثمار فى إفريقيا ضمن فعاليات مؤتمر إفريقيا للاستثمار 2019: "وقعنا اتفاقية التجارة الحرة القارية ودخلت حيز النفاذ، وبالتالى فإن 90% من الإجراءات الجمركية والأموال التى كانت تعثر هذا الأمر سنتحرك فيها وسوف ننجح"، مشيرا إلى أن هذا الأمر أخذ وقتا وجهدا كبيرا فى الاتحاد الأوروبى قياسا بما أخذته إفريقيا.

 

وشدد على ضرورة العمل سويا للحصول على النتيجة المطلوبة، قائلا: "زرنا منذ شهور قليلة اليابان والصين وروسيا وألمانيا ونحن الآن فى مصر، وكنا نتكلم باسم الاتحاد الإفريقى وليس باسم مصر فقط، وهذا نشاط نقدم به أنفسنا للعالم ونتحدث فيه عن فرصنا، لأن الصوت الجماعى هو الأفضل". 

 

وأعرب الرئيس عن تمنياته بأن يكون الجهد المبذول من قبل الدولة المصرية خلال فترة رئاستها للاتحاد الإفريقى بجانب مؤسسات الاتحاد أن يقدم إفريقيا بالشكل الذى يليق بها. 

 

وأبدى السيسى استعداد مصر لاستضافة وتنظيم مثل هذا المنتدى مرة أخرى حتى خارج رئاسة الاتحاد الإفريقى، قائلا: "يمكننا إقامة ذلك سنويا ليس من أجل الريادة والقيادة ولكن من أجل أشقائنا فى أفريقيا لأنهم يستحقون مستقبل أفضل".