الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تحذير رسمى: الاقتراب من أعمدة الإنارة.." خطر قاتل"

الرئيس نيوز

أهاب محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق بالمواطنين عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة فى الشوارع والميادين خلال فترة سقوط الأمطار، حرصا على سلامتهم وأرواحهم.

وقال إنه تم تشكيل لجان للمرور على أعمدة الكهرباء على مستوى المراكز والمدن والقرى وفحصها والتأكد من سلامتها، ومراجعة جميع الإجراءات التى اتخذتها المراكز لمواجهة سوء الأحوال الجوية، والاطمئنان على اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين. 

وقال المحافظ فى بيان، اليوم السبت، إنه أصدر تعليماته لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى وكذلك رؤساء المصالح والهيئات والشركات بضرورة إصدار بيانات تحذيرية للمواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة فى الشوارع والميادين خلال فترة هطول الأمطار.  

وأشار إلى أن غرفة الأزمات والكوارث الرئيسية بالمحافظة تتلقى أى بلاغات على مدار 24 ساعة للتعامل مع الأحداث الطارئة مع تشكيل غرف عمليات بجميع الوحدات المحلية، ومديريات الخدمات والتواصل مع غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة لسرعة اتخاذ اللازم، مؤكدا أن جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة هدفها الأساسى الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين.