الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عبد العال: سأكون أول الواصلين لافتتاح مقر مجلس النواب اليمنى

الرئيس نيوز

 

أعرب رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال استعداده  للمشاركة في افتتاح مقر مجلس النواب اليمني الجديد، وقال: "سأكون أول الواصلين لافتتاح مقر مجلس النواب اليمنى".

وأضاف: أن أي استقرار لليمن هو استقرار لمصر، ندعم الأشقاء في اليمن التي كانت وستكون صمام الأمان وبوابة البحر الأحمر وهذا خط استراتيجي، مشدداً على أنه لن يتم التفريط في ذلك، أنتم في القلب، وأنا على أتم الاستعداد لحضور حفل افتتاح مقر مجلس النواب اليمني الجديد.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب اليوم الثلاثاء في قاعة " 25 يناير" لوفد برلماني يمنى رفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس النواب اليمنى سلطان البركاني.

ولفت الدكتور علي عبد العال إلى أن مجلس النواب يضع كل إمكانياته تحت تصرف الأخوة الأشقاء في اليمن، مؤكداً أن موقفه المساند لليمن في اجتماعات البرلمان العربي ينبع من ضميره القومي العربي، وقال: هذا واجبي ولا شكر على واجب، هذا تم انطلاقاً من إيماني بالقومية العربية، فأنا أنتمي لجيل قومي عربي ولأفكار الزعيم جمال عبد الناصر.

وتابع: إننا نلتقى اليوم برئيس مجلس النواب اليمنى وهو أخ وصديق عزيز والوفد المرافق ضيوف أعزاء في بلدهم الثاني مص، إن مصر واليمن كانا دوماً جنباً الى جنب وعلى إرادة واحدة قوية على مر العصور؛ مؤكداً الحاجة إلى الوحدة والاستقرار لليمن ليعود سعيداً إلى الأمة العربية .