الخميس 12 ديسمبر 2019 الموافق 15 ربيع الثاني 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

"الخطة الموازنة" تعلن صرف حوافز للمدرسين وتكشف موقف "الصحة"

الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 02:29 م
ياسر عمر
ياسر عمر
طباعة


قال الدكتور ياسر عمر، "وكيل لجنة الخطة والموازنة" في البرلمان إن اللجنة عقدت اجتماعاً أمس الاثنين، لمتابعة تنفيذ توصيات الموازنة العامة للعام المالي 2019/2020 الخاص في وزارتي التعليم والصحة.

أشار عمر في بيان صحفي له، إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة المالية على أن يتم صرف حافز مدرسي رياض الأطفال وأولى ابتدائي فوراً، والذي تبلغ قيمته الإجمالية 500 مليون جنيه، على أن يستمر الصرف من 1 يوليو عام 2019 لمدرسي "رياض الأطفال" الذين سبق الصرف لهم شهر إبريل ومايو ويونيو للعام الحالي، إلا أنه لم يصرف لهم أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر.

أكد وكيل "لجنة الخطة والموازنة" في البرلمان أنه بالنسبة لوزارة الصحة فإننا وجدنا الوزارة ليس لديها فكرة جيدة عن التوصيات لصالحهم، وبالتالي وضحنا لهم الأمور وطلبنا منهم متابعة المبالغ الزيادة في موازنة الوزارة، والتي تقارب 2 مليار جنيه، مشيراً إلى أننا سنستكمل مناقشة التوصيات الخاصة بوزارتي الصحة والتعليم، خلال الاجتماعات القادمة لعدم وضوح الرؤية لدى ممثلي الوزارة خلال اجتماع أمس.

كما أوضح أيضاً أن لجنة الخطة والموازنة في البرلمان عقدت اجتماعاً آخر للرد على بيان الحكومة، ومن المقرر أن تقوم بكتابة التقرير الخاص به تمهيداً لتسليمه للجنة المختصة.

ads
ads
ads
ads