الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

منها مجمع التحرير والمتحف الكبير.. ساويرس مهتم بالفرص الاستثمارية التي ستطرح عبر الصندوق السيادي

الرئيس نيوز

أبدى رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة اهتمامه بالفرص الاستثمارية التي سيتم طرحها عبر الصندوق السيادي.
وأكد "ساويرس"، لجريدة "حابي" الاقتصادية، استعداده للمنافسة على الفرص المتعلقة بإعادة الهيكلة وتحسين أداء الشركات في المجالات التي يمتلك بها الخبرة الاستثمارية، وكذلك الأراضي والأصول غير المستخدمة وشركات الخدمات، علاوة على قطاع التعدين.
وأشار إلى اهتمامه بعدد من الفرص التي تم الإعلان عن طرحها للمشاركة مع القطاع الخاص من خلال الصندوق السيادي، ومن بينها إعادة استغلال مجمع التحرير، والاستثمار السياحي للمناطق والأراضي الواقعة بالقرب من المتحف المصري الكبير، وكذلك إمكانية الاستثمار في صناعة السيارات.
وأضاف ساويرس: "بالطبع أستهدف مشاركة الصندوق السيادي في مشروع تعدين في مجال التنقيب عن الذهب بشرط عدم التدخل في الإدارة أي كشريك مالي فقط".
وأكد أن قطاع التعدين يتصدر ترتيب أولوياته الاستثمارية مع الصندوق السيادي، فيما وصف ضم مشروعات التصنيع الزراعي والحيواني بأراضي توشكى والتابعة لوزارة قطاع الأعمال العام بالخطوة الجيدة جدًّا.
واستبعد ساويرس المنافسة على الفرص المطروحة بقطاع الطاقة وفي مقدمتها المشاركة في الاستحواذ على محطة كهرباء سيمينز، وقال: "الطاقة ليست مجالي ولكن هناك شركات عالمية متخصصة جاهزة للتقدم فورًا".
وحول الدور الذي يراه ساويرس لبنك الاستثمار بلتون في التعاون مع الصندوق السيادي، قال: "الأدوار كثيره مثلها مثل الشركات المالية الأخرى، كإيجاد شركاء في الفرص الاستثمارية، وعمليات إعادة الهيكلة، والإعداد للترويج وإدراج الشركات بالبورصة".