الأحد 15 ديسمبر 2019 الموافق 18 ربيع الثاني 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

لقاءات بقادة وسياسيين وتوقيع اتفاقيات.. برنامج زيارة الرئيس إلى ألمانيا

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 11:35 ص
الرئيس نيوز
طباعة
أكد السفير المصرى لدى ألمانيا خالد جلال، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى برلين، على المستويين الإفريقى والثنائى.
وقال السفير خالد، إن "الرئيس السيسى سيكون له عدة لقاءات مع المسؤلين الألمان حيث يلتقى مع المستشارة أنجيلا ميركل، والرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير، فضلا عن لقائه برئيس البرلمان الألمانى، وعدد من الوزراء والشركات العاملة فى مصر".

وأوضح، أنه سيتم التوقيع على عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتى تشمل: التعاون المالى الفنى لعام 2017 و2018 و2019، فضلا عن التوقيع على مشروع التعاون ما بين وزارتى الآثار فى مصر والجمعية البوسية للتراث، كما سيتم التوقيع على 7 اتفاقيات هامة فى إطار التعاون المصرى الألمانى.

واستطرد السفير قائلا، "إنه سيتم الترحيب بالرئيس السيسى ليس فقط كرئيس لمصر ولكن أيضا كرئيس للاتحاد الإفريقى وإعطائه أولوية فى جميع الفعاليات التى تتضمنها الزيارة، وهذا الأمر تقديرا لمصر ودورها على مختلف الأصعدة".

وكان الرئيس السيسى قد توجه اليوم الأحد، إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة فى اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا والتى تهدف إلى دعم التعاون الاقتصادى من خلال مشروعات مشتركة تسهم فى الإسراع بوتيرة النمو فى القارة السمراء، وهى المبادرة التى أطلقتها ألمانيا عام 2017 خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية فى البلدان الإفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads