الأحد 15 ديسمبر 2019 الموافق 18 ربيع الثاني 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

نجيب ساويرس يجدد الجدل بتصريحات عن "الحجاب"

الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 04:54 م
الرئيس نيوز
طباعة

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، إن العالم العربي "مصاب" بالأصوليين الإسلاميين ذوي العقليات المنغلقة والمحدودة، وإن المهرجانات السينمائية لا تروق لأمزجتهم، مضيفا أن الممثلات اللائي يحضرن مهرجان الجونة السينمائي لن تفرض عليهن قواعد معينة لما ترتدينه من ملابس.

وأعرب "ساويرس"، في تصريحات لموقع أرابيان بيزنس الإخباري البحريني، عن معارضته لارتداء "الحجاب"، قائلا: "المرأة جميلة.. إذا كان الله للنساء أن تبدين جميلات، لما خلقهن بهذا الجمال. ولو أراد الله للنساء الحجاب لخلقهن محجبات. إن الله جميل يحب الجمال. الله يعلم ما يفعله. فمن نحن لكي نقرر؟".

وعن أفلام المهرجان، تابع ساويرس: "لدينا مشاكل مع الرقابة. إنهم يؤخرون الموافقات للعديد من الأفلام، ولدينا مشاكل مع المتدينين، والناس ما زالوا يفكرون بأسلوب عفى عليه الزمن".

واستطرد: "لا أستطيع أن أفهم عقول الأشخاص الذين يختزلون كل شيء في زاوية جنسية مرضية. هذا غير موجود في أي مكان في العالم باستثناء مجتمعنا. عندما أرى امرأة، لا أفكر فيها بالضرورة بهذه الطريقة الجنسية. نحن لا نهتم بهذا النوع من الناس، ونحن لا نهتم حقًا بهم، وسنواصل القيام بما نفعله. سنظل نطلب من الفناناتا ارتداء ما يحلو لهن... كل عام ندفع الحاجز خطوة إلى الأمام. وقال "من الصعب جدًا التوقف عند حد معين ".

وأكد ساويرس: "من العار أنه تم إيقاف مهرجان دبي السينمائي الدولي لأنه كان نجاحًا كبيرًا عندما بدأ ونحتاج حقًا إلى ذلك في منطقتنا لأن السينما من أدوات التحرير. عندما تذهب إلى السينما وتشاهد فيلمًا جيدًا، فبعد الفيلم، تخرج بكثير من الأحاسيس والعواطف والأفكار حول الحياة".

لقراءة الموضوع من مصدره الأصلي 

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads