السبت 14 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

بالصوت والصورة.. الكهرباء تقدم خدماتها للمشتركين

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 05:21 م
الرئيس نيوز
كتب: مصطفى علم الدين
طباعة
أكد المهندس سامي أبو وردة، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أنه يجري تدريب العاملين المتعاملين مع جمهور المواطنين بالشركة، بالإضافة إلى الكشافين والمحصلين على كيفية التعامل مع  المواطنيين .
وأوضح أبو وردة خلال تقرير مقدم لرئيس الشركة القابضة للكهرباء، أنه لأول مرة سيتم التواصل مع المواطن بالصوت والصورة من خلال برنامج جديد سيتم تنفيذه لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، وأنه سيكون في إمكان المواطن أن يتابع من منزله إجراءات ومراحل الخدمة التى يطلبها أولا بأول من خلال شبكة المعلومات ومن خلال رسائل على الموبايل دون تدخل للعنصر البشرى.
 وأضاف الى أنه جارٍ تأهيل وتطوير 49 مركزا للخدمة في محافظات جنوب الوادى وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان للتعامل مع هذا النظام وسيتم تطبيق النظام البنك والنداء الآلى في هذه المراكز لأول مرة في الصعيد.
وأشار الى توافر 800 ألف عداد تنتظر من يطلب الكهرباء فورا من المواطنين وكافة الأنشطة التنموية، وأنه تم تركيب 560 ألف عداد مسبوق الدفع، وجارٍ تنفيذ برنامج لتحويل كافة العدادات إلى مسبوقة الدفع لضمان تحصيل مستحقات الشركة التى وصلت لدى الجهات المختلفة إلى 6 مليارات جنيه منها 2 مليار لدى المواطنين.
ولفت رئيس الشركة أنه تم تطبيق تجربة القرى المتكاملة لأول مرة تقوم على تكامل الشبكات بالمناطق المتجاورة لتحسين الخدمة ورفع كفاءة التغذية الكهربائية لأكثر من 4 ملايين مشترك
وتابع أنه تم تنفيذ برنامج جديد لأول مرة لحماية ومنع الاختراق الإلكتروني للعدادات مسبوقة الدفع لمنع التلاعب في قيمة شحن العداد أو سحب الرصيد للحفاظ على حقوق المواطنين بمحافظات جنوب الوادى إلى جانب تفعيل خدمة الشحن الإلكتروني لهذه العدادات وزيادة وحدات الشحن بـ66 وحدة جديدة ليرتفع إجمالي هذه الوحدات إلى 137 منتشرة في 50 فرع لقطاع الكهرباء.
ads
ads
ads
ads
ads
ads