السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"خطاب رسمي كشفها وأولياء الأمور أكدوها" .. قصة ظهور التيفويد في مدارس التجمع الخامس

الرئيس نيوز


حالة من الخوف بدأت تنتشر بين أولياء أمور طلاب المدارس في منطقة "التجمع الخامس"، بالقاهرة الجديدة، بسبب ظهور حالات مصابة "مرض التيفويد" بين عدد من طلاب المدارس في الحي الأول.

وفقاً لخطاب رسمي صادر من إحدى المدارس في المنطقة، إلى إدارة القاهرة التعليمية، تناشد فيه المدرسة مدير "المنطقة الطبية للتأمين الصحي قطاع فاطمة عنان"، باتخاذ اللازم تجاه ما يظهر من هذه الحالات.

قال الخطاب: "نحيط علم سيادتكم أن ولي أمر الطالبة ياسمين خالد في الصف الرابع الابتدائي قد أبلغ على صفحة "الواتس آب" الخاصة بالمدرسة، مساء يوم الأربعاء، أن ابنته أصيبت بمرض التيفويد، برجاء سرعة اتخاذ اللازم نحو هذا الأمر" .

من جانبه قال خالد صفوت مسؤول "حملة ثورة أمهات مصر": "استقبلنا أول أمس أول شكوى من أولياء الأمور حول وجود إصابة طالب بالتيفويد، فطلبنا من ولي الأمر المستندات التي تؤكد صحة كلامه، وبالفعل أرسل لنا صوراً رسمية من تقارير وتحاليل تؤكد بالفعل إصابة طالب في مدرسة المستقبل 9 في التجمع الخامس القاهرة الجديدة، وبعد إسراع أولياء الأمور لعمل التحاليل لأبنائهم أكدوا وجود حالات أخرى في ذات المدرسة.

وأضاف صفوت: "ثم تلقينا أيضاً اليوم بعض المستندات الصادرة من مدرسة دكتور سمير فهمي بالتجمع الخامس، تؤكد وجود حالة مصابة بنفس العدوى".

في نهاية تصريحه قال مسؤول حملة ثورة أمهات مصر: "نطالب وزارة الصحة و الطب الوقائي باتخاذ كل الإجراءات اللازمة حفاظاً على صحة الطلاب وعدم انتشار العدوى في هاتين المدرستين".

من جانبه، قال محمد البحيري مدير ادارة القاهرة الجديدة التعليمية أنه تواصل مع وزارة الصحة وتوجد الآن في المدارس، مشيراً إلى أنه في انتظار التقارير النهائية في هذا الشأن.