السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شكري يبحث مع وزير الخارجية الأمريكى تطورات "سد النهضة"

الرئيس نيوز

أجرى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأمريكى مايك بومبيو، في إطار المشاورات الدورية بين الجانبين، حيث تناول الاتصال التباحُث حول مختلف أبعاد العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، فضلاً عن الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وتم التطرق خلال الاتصال إلى آخر التطورات الخاصة بقضية "سد النهضة" الإثيوبي ، والاجتماع الذي دعت إليه الإدارة الأمريكية في واشنطن، حيث أبدى الوزير الأمريكي تفهُم الإدارة لأهمية تلك القضية وضرورة التوصل إلى اتفاق عادل يحقق مصالح الدول الثلاث.

وقال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الوزيريّن تشاورا خلال الاتصال حول سُبل دفع وتطوير علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة فى شتى المجالات، بما يعكس عمق واستراتيجية العلاقات المصرية الأمريكية ويحقق المصالح المشتركة للدولتين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاتصال تناول مجمل قضايا المنطقة، وعلى رأسها التطورات في سوريا، حيث أكد الوزير شكري، على الموقف المصري الرافض للاعتداء على الأراضي السورية وضرورة العمل على انتهائه، وعدم السماح بتغيير التركيبة الديموغرافية لمناطق شمال شرق سوريا؛ والبدء الفورى فى العملية السياسية وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254.