الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي يحدد: النهج المصري لـ"معالجة الأزمات" في الشرق الأوسط

الرئيس نيوز

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، عددا من كبار الشخصيات الدولية المشاركة في اجتماع المجموعة الأساسية لـ"مؤتمر ميونيخ الأمني" الذي يعقد حاليا في القاهرة.

وفي بداية اللقاء، رحب الرئيس السيسي بعقد اجتماع المجموعات الاساسية لمؤتمر ميونيخ الامني في مصر لاول مرة، مؤكدا أن هذا يعكس التعاون المتزايد مع القاهرة في هذا المجال.

وأكد الرئيس السيسي، أهمية تعزيز الجهود الدولية متضافرة لمواجهة التهديدات الامنية المشتركة، لإيجاد حلول جذرية لاسباب عدم الاستقرار، وخاصة في الشرق الأوسط.

وسلط الرئيس الضوء على السمات الخاصة للحالات الاقليمية في الشرق الأوسط وافريقيا، مؤكدا الحاجة إلى وصفها بـ"طريقة واقعية" بعيدا عن تاثير أي قوالب أو نماذج غربية.

واشار السيسي إلى ان النهج المصري لمعالجة الأزمات في المنطقة يقوم على عدد من محددات ثابتة. وتشمل هذه الانشطة في المقام الاول الحفاظ على الدولة الوطنية وحمايتها من التفكيك ؛ ودعم وحماية المؤسسات الوطنية التي هي الذراع الاساسية التي تضمن استقرار الدول ؛ ودعم القوات الوطنية؛ ومكافحة انتشار الميليشيات المسلحة والمنظمات الارهابية، بالاضافة الى البحث عن تسويات سياسية في الازمات الجارية ؛ وإنفاذ ارادة الشعوب في تحديد مصيرها ومستقبلها؛ وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، مثل التدخل الخارجي من قبل بعض الاطراف الاقليمية في الشؤون العربية، وذلك بالاستفادة من حالة الفراغ السياسي والصراعات الداخلية المسلحة.