الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اشتعال أزمة جديدة بين مرتضى منصور ونقابة الصحفيين (مستند)

الرئيس نيوز

ـ محمود كامل: تجاوزات رئيس الزمالك لم يعد ممكناً السكوت عليها

 

قال عضو مجلس نقابة الصحفيين، محمود كامل، إنه تقدم اليوم السبت بمذكرة إلى مجلس النقابة، بخصوص أزمة تجاوزات رئيس نادي الزمالك، في حق زملاء صحفيين، ومنع أعضاء النادي من الدخول، وهذا نصها:

لم يعد خافيًا على أي زميل في المجلس وعلى أي صحفي أو مواطن أو مسئول مصري، بل وعلى أي مواطن عربي من المتابعين للشأن المصري، التجاوزات اليومية الصادرة عن رئيس نادي الزمالك تجاه زملاء صحفيين أعضاء في الجمعية العمومية، وهي التجاوزات التي وصلت للسب والقذف الذي يجرمه القانون والدستور، والتي طالت اسم مؤسسة النقابة واسم السيد النقيب المنتخب من جموع الصحفيين.

الزملاء الأعزاء.. لم تتوقف هذه التجاوزات عند هذا الحد بل طالت مئات الزملاء وأسرهم وأطفالهم الأعضاء بنادي الزمالك العريق، بعد أن منعهم رئيس النادي بالمخالفة لكل الأعراف والقوانين من دخول ناديهم وتسبب في ضرر بالغ مادياً ومعنوياً ونفسياً لأطفال الزملاء، الذين تم حرمانهم من ممارسة ألعاب رياضية كان ينتظرهم فيها مستقبل باهر.

لم يعد لنا سبيل للتفاوض مع شخص يرتكب كل هذه الجرائم في حق زملاء أعزاء، وفي حق أطفال ينتهك براءتهم ويصادر مستقبلهم الرياضي، بل ويصادر مستقبل الوطني، في تنشئة أجيال جديدة تحمل لواء الرياضة المصرية وترفع العلم المصري في مختلف المحافل الدولية.

إن الإساءات والتجاوزات الصادرة عن رئيس نادي الزمالك ليست قاصرة على الصحفيين فقط، بل طالت وتغولت على كل فئات المجتمع من صحفيين ومحامين وقضاة وضباط شرطة وغيرهم، في وقت يشير فيه عقب كل إساءة ويعلن أنه يجري اتصالات يومية مع أجهزة أمنية باعتباره رجل دولة - على حد وصفه - الأمر الذي يجب أن نتوقف أمامه ونمارس دورنا في حماية المجتمع بكل فئاته من هذه الممارسات التي تتم بشكل علني.

بناء عليه أطلب إدراج هذه الأزمة المزمنة ضمن جدول أعمال اجتماع المجلس المقبل، لمناقشتها واتخاذ كل الإجراءات القانونية والنقابية، التي تحفظ حقوق الزملاء أعضاء الجمعية العمومية وتحفظ ماء وجه نقابتنا العريقة في مواجهة هذه البلطجة المستمرة منذ سنوات أمام كل المسئولين في الدولة.