الخميس 21 نوفمبر 2019 الموافق 24 ربيع الأول 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

السيسى يلتقى سلفا كير فى سوتشى.. ويؤكد مساندة مصر لجنوب السودان

الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 02:47 م
الرئيس نيوز
طباعة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، استمرار مساندة مصر لحكومة وشعب جنوب السودان، ودعمها للجهود الرامية لتحقيق التسوية السياسية السلمية النهائية فى جوبا، لا سيما من خلال تنفيذ بنود اتفاق السلام المنشط، فضلاً عن بذل مساعيها على المستويين الإقليمى والدولى لتعزيز الجهود الرامية لعودة الاستقرار والأمن هناك وتحسين الأوضاع الاقتصادية.


جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بمدينة سوتشى الروسية مع رئيس جنوب السودان سلفا كير.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن سعادته بلقاء رئيس جنوب السودان، مشيرًا إلى حرص مصر على تطوير التعاون بين الجانبين على كافة الأصعدة، لا سيما فى ضوء أهمية وعمق العلاقات التى تجمع بين البلدين الشقيقين.

وأعرب رئيس جنوب السودان عن حرص بلاده على مواصلة تعزيز أطر التعاون الثنائى مع مصر فى مختلف المجالات فى ضوء العلاقات الأخوية والمتميزة التى تجمع البلدين، مشيدًا فى هذا الصدد بدور مصر البناء فى دفع عملية التنمية فى بلاده.

واستعرض الرئيس سلفا كير خلال اللقاء آخر تطورات الأوضاع السياسية فى بلاده، لا سيما فى ضوء الزيارة الأخيرة لزعيم المعارضة رياك مشار إلى جوبا، مشيدًا فى هذا الصدد بدور مصر والجهود التى تبذلها دعمًا لاستقرار الأوضاع فى المنطقة وفى جنوب السودان، والتى تأتى فى إطار دور مصر الرائد على المستوى الإقليمى وكذلك رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقى وما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد استعراض أوجه التعاون الثنائى بين البلدين، حيث أكد الرئيس أن مصر ستواصل تقديم المساعدات والدعم الفنى لجنوب السودان، بما يسهم فى تلبية تطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل، والمضى قدمًا فى تنفيذ المشروعات الثنائية، فضلاً عن تعزيز جهود إعادة إعمار جنوب السودان وتنفيذ مشروعات تحقق مصالح الشعبين فى مختلف المجالات.

وتم التطرق إلى مجمل مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث أشاد الرئيس فى هذا الخصوص بدور رئيس جنوب السودان فى جهود تحقيق الاستقرار فى السودان، خصوصًا من خلال رعايته للمفاوضات بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة، مؤكدًا أهمية تضافر الجهود الإقليمية لتعزيز السلام والاستقرار فى السودان، ومعربًا عن الرضا تجاه التنسيق المصرى – الجنوب سودانى فى هذا الشأن.


ads
ads
ads
ads
ads
ads