الجمعة 22 نوفمبر 2019 الموافق 25 ربيع الأول 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

"بلومبرج": مصر ضمن أقوى 20 دولة تهيمن على الاقتصاد العالمى فى 2024

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 03:49 م
الرئيس نيوز
طباعة
شهد الاقتصاد المصرى خلال فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسى، نهضة كبيرة لم يسبق لها مثيل فى تاريخ الدولة المصرية الحديثة، حيث استطاع أن يحقق أعلى معدل نمو له منذ عقد كامل.
وفى هذا الشأن، قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، إن "مصر ستكون من بين الدول التى تهيمن على نمو الاقتصاد العالمى فى 2024".
 وتوقعت الوكالة أن تحتل الصين المرتبة الأولى فى قائمة الدول، بينما توقعت أن تتراجع مساهمة الولايات المتحدة فى نمو الاقتصاد العالمى من المرتبة الثانية إلى المرتبة الثالثة فى 2024، حيث ستساهم بعد خمس سنوات بـ9.2% من نمو الاقتصاد العالمى. 
ووفقا للوكالة، فمن المتوقع أن تحل الهند فى المرتبة الثانية بنسبة 15.5%، حيث تعد من الدول الواعدة فى النمو. كما جاءت مصر فى القائمة بـ 1.5% من نمو الاقتصاد العالمى.
وكشفت التقديرات أن القائمة تضم دولة عربية أخرى إلى مصر وهى السعودية، بينما سيخرج من القائمة إسبانيا وبولندا وكندا وفيتنام.
 يذكر أن مؤسسة "فيتش" للتصنيف الائتمانى، كانت قد أشادت بتسارع معدلات النمو الاقتصادى فى مصرفى ضوء تحسن أداء قطاعات التشييد والبناء واستخراجات الغاز الطبيعى، مما ساهم فى تحقيق معدلات النمو. 
وفى مايو الماضى، رفعت وكالة "ستاندرد آند بورز" الأمريكية، تصنيفها السيادى للاقتصاد المصرى من -B إلى B مع الحفاظ على نظرة مستقبلية مستقرة، وهى تعد المرة الأولى التى تقوم فيها المؤسسة برفع التقييم السيادى للبلاد منذ عام 2013.
ads
ads
ads
ads
ads
ads