الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأول 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

حزب الكرامة: سنشارك في الاستحقاقات المقبلة عبر ائتلاف "أحزاب الحركة المدنية"

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 01:42 م
محمد سامي
محمد سامي
أحمد طلبة
طباعة


حزب المؤتمر: نجهز 52 مرشحاً للمحليات والقانون سيخرج من البرلمان خلال شهرين

قال المهندس محمد سامي، رئيس "حزب الكرامة"، إن الحزب ينتظر صدور قانون المحليات ومن ثم تحديد موعد إجراء انتخابات المحليات لإعلان مرشحيه في عدد من المناطق المختلفة، مشيراً إلى أنه سيكون للحزب دور كبير في الانتخابات، لافتاً إلى أنه  بصدد تكوين ائتلاف مع "أحزاب الحركة المدنية"، مثل حزب "التحالف الاشتراكي"، و"المصري الديمقراطي"، و"حزب السادات".

أضاف سامي خلال تصريحات خاصة لـ "الرئيس نيوز"، أنه يريد المشاركة في قائمة نسبية مفتوحة، وتحت سقف حريات مناسب، معتبراً هذا هو مطلب الحزب الرئيسي، وما نص عليه الدستور من المشاركة وتمكين الشباب والمرأة، من خلال وضع نسبة 25% لتمثيلهم في المجالس المحلية والشعبية، لتدريبهم على العمل السياسي والشعبي وخلق كوادر جديدة في أجهزة الدولة، وأشار سامي إلى أنه لم يتم حتى الآن تجهيز قوائم بأعداد المشاركين في انتخابات المحليات أو الشعب أو الشوري.

شدد رئيس "حزب الكرامة" على أن ضرورة أن تتسم الانتخابات المقبلة بالشفافية والنزاهة وترتيبات الانتخابات، وألا تكون هناك "قوائم مغلقة مطلقة"، لأنها لم تعد تنتمي إلى العصر الحالي.

من جانبه، قال الربان عمر صميدة، رئيس "حزب المؤتمر"، إن الحزب ينتظر خروج قانون انتخابات المحليات، مشدداً على أن الحزب مستعد للمشاركة، حيث يتم إرسال استمارات ترشح لأعضاء الحزب في جميع المحافظات ويتم اختيار الراغبين للترشح، وأشار الربان إلى أنه يتم ملء الاستمارات ومراجعتها وفقاً لمعايير كثيرة.

وأكد رئيس "حزب المؤتمر" لـ "الرئيس نيوز"، أن الأعداد المتوقع مشاركتها من حزبه حتي الآن في الدوائر المختلفة نحو 52 مرشحاً، مؤكداً أن العدد قابل للزيادة قبل بدء الانتخابات، متمنياً زيادة الأعداد حتى تزيد المنافسة والتطوير بين المشاركين، وأوضح الربان أن حتى الآن لم يتم الاستقرار على النزول في الانتخابات في قائمة مستقلة أو تابع لأتلاف معين ،وذلك متوقف علي صدور القانون، مرجحاً أن تشهد الفترة المقبلة عدداً من الائتلافات المختلفة طبقاً لمقتضيات الأمور.

توقع صميدة، صدور القانون خلال الشهرين المقبلين، وأن من أهم القوانين التي ستتم مناقشتها في دور الانعقاد الخامس والأخير هو "قانون المحليات".

ads
ads
ads
ads
ads