الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

مخيون: "حزب النور" مستعد للترشح في المحليات والشورى لكن ننتظر صدور القوانين

الرئيس نيوز

أكد رئيس "حزب النور" السلفي، الدكتور يونس مخيون، أن الحزب مستعد لخوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، سواء المتعلقة بانتخابات مجلس النواب أو الشيوخ أو المحليات. وتابع في تصريحات لـ "الرئيس نيوز": "لا يمكن التحدث في تفاصيل لكون قانون انتخابات المحليات لم ير النور حتى الآن، والبرلمان لم يقره حتى هذه اللحظة".

قال رئيس الحزب السلفي إنه ليس هناك مؤشرات تكشف عن شكل القانون، وهل سيكون بالقائمة المغلقة أم النسبية. ولفت إلى أن حزبه يدرس موقفه من القانون حالياً، وأنه لم يستقر حتى الآن على الشكل الأنسب للقانون، وإن كان الحزب يجنح إلى أن تكون الانتخابات بالقائمة النسبية حتى تعبر عن جميع الأحزاب وتكون ممثلة بحسب وزنها النسبي.

وعن شكل التحالفات التي يمكن أن يجريها الحزب خلال الاستحقاقات المقبلة، قال مخيون: "من السابق لأوانه الحديث عن هذه التحالفات؛ لكون القانون لم يصدر بعد".

يشار إلى أن مصر بلا قانون للمحليات، منذ نحو 8 سنوات، وبحسب الوعود الرئاسية والبرلمانية، فإنه من المقرر الانتهاء من قانوني المحليات والشيوخ خلال دور الانعقاد الحالي، "الخامس والأخير"، على أن تجري الانتخابات خلال العام 2020، ويأمل الشباب أن يكون لهم حظ وافر في الانتخابات خاصة المحلية.