الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصر للطيران تتسلم ثالث طائراتها من طراز "300-A220"

الرئيس نيوز

تسلمت شركة مصر للطيران طائرتها الجديدة من طراز "A220-300"، وذلك بمصنع شركة بومبارديه بمونتريال فى كندا، وهى الطائرة الثالثة من ضمن صفقة مصر للطيران لضم 12 طائرة من ذات الطراز لأسطولها.

وقد احتفل مطار أوستند الدولى ببلجيكا باستقبال طائرة مصر للطيران بتقليد رش المياه، وذلك خلال توقف الطائرة لتزويدها بالوقود، لكونها أول طائرة من طراز A220 تهبط به، ثم استأنفت الطائرة رحلتها إلى مطار القاهرة الدولى.

 أتى هذا فى ضوء تنفيذ خطة مصرللطيران الاستراتيجية فى تحديث وتطوير أسطولها، وبما يناسب احتياجات السوق وخطط الشركة للتوسع فى خطوط التشغيل.

 وعلى مدار أسبوع الاستلام، قام وفد مصر للطيران، والذى ضم ممثلين عن قطاعات التخطيط والشؤون القانونية والمالية بالشركة القابضة لمصر للطيران، وممثلى شركة الصيانة والأعمال الفنية، وطاقم القيادة والركب الطائر وممثلى أبحاث وتطوير الكابينة بشركة الخطوط الجوية، بالتأكد من سلامة جميع الخطوات  الفنية المتبعة ومطابقتها للمعايير المتعاقد عليها، ومراجعة كافة إجراءات التعاقد مع ممثلى الجهات المعنية.

 ويعد هذا الطراز من بين الطائرات الأكثر تطورًا وابتكارًا على مستوى العالم فى فئة الطائرات ذات الممر الواحد، بما يضمه من مقصورة مميزة ومقاعد وأرفف تخزين حقائب واسعة، بخلاف النوافذ الكبيرة التى توفر المزيد من الضوء الطبيعى والاستمتاع بالسماء.

 وتسعى مصر للطيران لتحقيق تجربة سفر مميزة تلبى رغبات عملائها على متن هذا الطراز والذى يغطى وجهاتها الداخلية والإقليمية فى شبكة خطوطها الممتدة حول العالم.

 هذا ومن المتوقع أن تصل الطائرة الرابعة من هذه الصفقة أيضًا خلال الشهر الجارى، على أن تصل باقى الطائرات تباعًا حتى عام 2020.