الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسى من الكلية الحربية: القوات المسلحة تنتقى رجالها بكل نزاهة وحيادية

الرئيس نيوز

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، صباح اليوم، الكلية الحربية، تابع خلالها إجراءات اختبار الهيئة للطلبة المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، حيث يتم اختيار أفضل العناصر لنيل شرف الالتحاق بالقوات المسلحة، بحضور الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ومديرى الكليات والمعاهد العسكرية.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس ناقش خلال متابعته لإجراءات اختبار الهيئة، عددًا من الطلبة المتقدمين فى بعض القضايا والموضوعات التى تدور على الساحتين الداخلية والخارجية، بالإضافة لبعض المعلومات العامة عن تاريخ مصر، وما شهدته من نهضة تنموية فى مختلف المجالات.

وأعرب الرئيس عن سعادته لما لمسه من فهم ووعى وإدراك صحيح من جانب شباب مصر لكل ما يدور من أحداث ومتغيرات قد تؤثر على أمن مصر القومى.

 وأكد الرئيس أن القوات المسلحة تنتقى رجالها من بين الآلاف من فئات الشعب المصرى كافة، بكل نزاهة وحيادية، وأن الأفضلية لمن يجتاز الاختبارات الطبية والنفسية والرياضية والعلمية المقررة دون النظر لأى اعتبارات أخرى، مثنيًا على الطلبة المتقدمين وحرصهم على الالتحاق بالقوات المسلحة لتولى مسؤولية الدفاع عن أمن الوطن واستقراره، ليتواصل عطاء القوات المسلحة جيل بعد جيل.

فى السياق ذاته، أكد الرئيس أن ما تشهده القوات المسلحة من تطور شامل فى الأفرع والتخصصات ونظم التسليح والتى تواكب بها أحدث النظم فى العالم، يتطلب انتقاء فرد مقاتل محترف قادر على تنفيذ المهام تحت مختلف الظروف.