الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الإعلام الأسبق: الإعلام يعاني من فقدان ثقة المتلقي

الرئيس نيوز

قال طارق المهدي، وزير الإعلام السابق، ان هناك "رأي عام صناعي" يتم بثه عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مشيرا إلى أن تلك المساحة المتاحة امام "السوشيال" ميديا جاءت بسبب تأخر إذاعة الحقيقة على وسائل الاعلام التقليدية من صحف وقنوات فضائية،  بالإضافة إلى أزمة خلط الرأي بالحقيقة في الاعلام المصري. 

وشدد "المهدي"، على ضرورة إيجاد سياسة إعلامية واضحة يعمل في إطارها الاعلام، لافتا إلى أن تلك السياسة ستجعل الاعلام المصري مواكب للاحداث، ستضيف له رؤيا عامة، وستساهم في وقف تزييف الوعي للشعب. 

وقال وزير الإعلام السابق: "الأزمة الحقيقة أن الحقيقة لا تصل بسرعة، وفي وقتها المناسب، ومطلوب استرداد ثقة المتلقي، حتى لا نحتاج للنقل من وكالات الأنباء الدولية، كما يجب التركيز على هموم المتلقي واوجاعه حتى نكسب ثقة المتلقي".

وأضاف: "هناك إعلاميين رؤساء اكتر من رئيس الجمهورية، وملكيين أكثر من الملك، ولا يوجد فكرة النقد، فالتبرير شيئ سيئ جدا، فلابد من وجود الشعور الإنساني حتى نكسب ثقة الشعب، وحتى لا نجعل عقول أبناؤنا فريسة لبعض المتربصين".

جاء ذلك على هامش انعقاد مؤتمرات الشرق الأوسط السادس للاستراتيجيات الإعلامية، والذي يقام بمشاركة عدد كبير من خبراء الاعلام ورؤساء تحرير الصحف المصرية  والخليجية.