الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 الموافق 15 ربيع الأول 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

موقع عبري: جيش مصر الأول عالمياً في استخدام النسخة المطورة من دبابات T90

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 01:52 م
الرئيس نيوز
محمد اسماعيل
طباعة



سيصبح الجيش المصري هو الأول في العالم الذي يشغّل مئات من دبابات T-90 المطورة وفقًا لتقرير نُشر على موقع "إن زي آي في" العسكري باللغة العبرية.

وفي الوقت الحاضر، يمتلك الجيش المصري أربعة فرق مدرعة، ثلاثة منها تعتمد على دبابات إبرامز M1A1. ويستند القسم الرابع، الذي تم نشره بالقرب من الحدود الليبية - الفرقة 21 - على دبابات باتون من طراز M60A1 / 3.

هناك أيضًا ثمانية فرق مشاة ميكانيكية تعتمد ألويتها المدرعة على دبابات T-55/54 و T-62 القديمة.

وقال الموقع المتخصص في الشؤون العسكرية إن مصر تعتزم إخراج جميع دبابات T القديمة من الخدمة، وكذلك كل دبابات هفتون القديمة نسبيًا، واستبدالها بدبابات T-90 التي تنوي القاهرة إنتاجها بموجب ترخيص روسي في مصانعها المحلية بموجب عدد من الاتفاقيات الموقعة مع موسكو.

تم الإعلان مؤخرًا عن أنه بهذه الاتفاقيات، ستكون مصر أول من يشغل دبابات T-90MS المطورة المعتمدة على تكنولوجيا روسية، ويتم تصنيعها في المنشآت الصناعية العسكرية المصرية.

ويستعد الجيش المصري لتشغيل نوعين فقط من الدبابات في وحداته المدرعة المستقبلية: الدبابة أبرامز الأمريكية وتي تسعين الروسية. تأتي جميع الدبابات الجديدة مزودة بنسخة روسية من نظام سترة الرياح  وفقاً للتقرير.

تشير التقديرات إلى أن الجيش المصري سيجهز فرقه المدرعة بدبابات T-90 الجديدة والمحدثة، في حين أن مركباتهم المدرعة، طرازات أبرامز M-1، سوف تنتقل إلى الفرق المدرعة التابعة للقوات الميكانيكية في الجيش المصري.

وفقًا للمعلومات التي نشرها الجيش المصري، فإنه يستعد للتسلح بأكثر من 1000 دبابة من طراز T-90s الجديدة، التي تمت ترقيتها بتكلفة بلغت مليارات الدولارات، ليتم نشرها على مدار السنوات القليلة القادمة.

ads
ads
ads
ads