الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أستاذة علوم سياسية: لابد من تصفية "حماس" للحفاظ على فلسطين

نورهان الشيخ
نورهان الشيخ


أكدت الدكتورة، نورهان الشيخ، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة أن موافقة منظمة "حماس" على العدوان العثماني على شمال شرق سوريا ليس أمرًا مستغرب نظرا لانتماء حماس لجماعة الإخوان الإرهابية والتي تتخذ من الوجود العثماني ملجأ لخلافة الإسلامية على حد زعمهم.

وأشارت إلى توغل الوجود التركي داخل غزة اقتصادياً وثقافياً وسياسياً في العشر سنوات الأخيرة بشكل واضح مما أثر على مصر نظرا لتولى حماس مناطق حدودية مع مصر ساهمت فى وجود الآلاف من الأنفاق التي شكلت خطراً على الأمن القومي المصري.

وأضافت الشيخ أنه على الوطن العربي بأكمله دعم السلطة الفلسطينية المتمثلة فى حركة "فتح" من أجل استعادة غزة والتي تحولت إلى مدنية من العصر الحجري تحت لواء منظمة حماس الإخوانية .

ووصفت الشيخ الوضع المأساوي الذى تعيشه غزة نظراً لكون الأموال الطائلة التي تحصل عليها المنظمة من القيادات الإرهابية ومن قطر ومن تركيا تصرف على القيادات بشكل كبير ثم الباقي يصرف على الأنصار الأمر الذى دفع بخروج المظاهرات الأخيرة بالآلاف من أهالي غزة ضد حماس وضد تدنى مستوى الخدمات.

وقالت الشيخ: أن حماس أسلحتها موجه نحو شعب فلسطين وليس إسرائيل وما تدعيه من رفضها للوجود الإسرائيلي على أرض فلسطين نوعًا من الدعاية وفى سجونها يوجد عشرات الآلاف من عناصر منظمة "فتح" ومن مواطني فلسطين المناهضين لسياستها.