الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"البرقاوي" يحلل الانتخابات التونسية: قيس سعيد حسمها.. والشباب شاركوا بكثافة

الرئيس نيوز

قال الدكتور أحمد البرقاوي، مدير مركز الأبحاث والدراسات الجيوستراتيجية حول مؤشرات عملية التصويت بعد انتهاء عملية الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في تونس إن المؤشرات في صالح المرشح المستقل، قيس سعيّد بنسبة ٦٥%.
وأضاف "البرقاوي" في تصريحات لموقع "الرئيس نيوز":" مشاركة الشباب وتحركهم كان لافتاً على أرض الواقع فضلاً عن الدور الكبير الذي قاموا به من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ومساندة "قيس سعيّد" وهو ماعدّل الكفة مع الإعلام التونسي الذي يميل باتجاه المرشح الثاني، نبيل القروي".
وأشار "البرقاوي" إلى أن:" أغلبية الاعلام التونسي متورط مع رجال أعمال فاسدين، ولذلك سيكون التحد الأكبر أمام الرئاسة والحكومة والبرلمان القادم هو تنقيح الاعلام  ووضع تشريعات جديدة بهدف تطوير وتطهير المنظومة الاعلامية خاص قنوات اليسار".
وتابع:"عند إجراء المناظرة بين "سعيّد" و"القروي"، بدأت المواجه بسؤال فاجئ الجميع حول الجهاز السري لحركة النهضة وهو ما أجاب عليه "القروي" بأنه سيقوم بتشكيل لجنة قضائية للتحقيق في الجهاز السري، قبل أن يرد  عليه منافسه "سعيّد" بأن المحاكم الخاصة إجراء مخالف للدستور.
وأكد "البرقاوي" أن الثامنة مساءاً بتوقيت تونس سيكون أستاذ القانون الدستوري، قيس سعيّد  رئيسا لتونس.
ويرى مدير مركز الأبحاث والدراسات الجيوستراتيجية أن الخارطة  السياسية في تونس ستتغير بفوز "قيس سعيّد" ونستطيع أن نقول أن الدولة العميقة انتهت ولفظت أنفاسها الأخيرة".
ولفت إلى رصد شهود دفع أموال مقابل التصويت للمرشح نبيل القروي، فضلاً عن توفير وسائل نقل لكبار السن للتصويت إلى "القروي"  إلا أنهم قاموا بالتصويت لقيس سعيد بعد تأثير أبنائهم الشباب عليهم.