الإثنين 21 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

ابن خالة السجين المصري في السعودية: "القضاء السعودي لم يلغ حكم الإعدام أو يوقفه"

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 04:27 م
الرئيس نيوز
أحمد طلبة
طباعة


قال محمود حسن ابن خالة المهندس المصري على أبو القاسم، المحكوم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية، بتهمة حيازة مواد مخدرة، إنه لم يتم وقف حكم الإعدام، كما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح محمود أن المحكمة العليا لم تحدد موعداً لنظر القضية أو النطق بموعد تنفيذ الحكم بعد، وبالتالي لم تقم بوقف التنفيذ كما أشيع مؤخراً.

قال ابن خالة المتهم: "بحسب المحامي الخاص به في المملكة، فإن المحكمة وعدت بإعادة فحص أوراق القضية مجددًا، وحال تواجدت أدلة جديدة تثبت براءة ابن خالتي، سيتم إعادة النظر في الحكم وإعادة المحاكمة مرة أخرى".

وأضاف محمود أنه تم التقدم بنقض للمحكمة العليا في السعودية على حكم الإعدام، وتم إرفاق الملفات والمستندات التي تؤكد أنه حصل على حكم بالبراءة من القضاء المصري.

أشار محمود إلى أنه لم يتم البت في الأمر حتى الآن ومازلنا في ننتظر قرار المحكمة العليا في السعودية، سواء بقبول النقض المقدم وإعادة المحاكمة من جديد أو تأييد الحكم السابق.

أما عن الحالة الصحية للمهندس علي أبو القاسم، فقال محمود "إنها جيدة ويتم الاطمئنان عليه من قبل المحامي الخاص، وأنه يوجد تواصل بين أسرته والهيئات الدبلوماسية أيضاً".

أشاد محمود في تصريح خاص "للرئيس نيوز" بالوزارات المصرية التي تقوم بدورها في التواصل لحل القضية وتقديم الأوراق الخاصة بالقضية إلى الجانب السعودي، والتي تقوم بدورها بالمساعدة والطمأنينة مثل وزارات الخارجية والداخلية والهجرة، وهم على تواصل دائم مع أسرة أبوالقاسم.


ads
ads
ads
ads
ads