الإثنين 21 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

هجوم شديد على وزيرة الصحة في البرلمان: "يجب سحب الثقة منها"

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 02:36 م
الرئيس نيوز
فاتن خديوى
طباعة


شهدت جسلة مجلس النواب، أمس الثلاثاء، هجومًا حادًا على الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان. وطالب النواب بضرورة حضور الوزير واستجوابها داخل البرلمان، حول ما آل إليه داخل المستشفيات، والصعوبة التي يواجهها المرضى في الحصول على العلاج وغياب الخدمة الصحية.

من جانبه، قال النائب الدكتور مكرم رضوان، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن الهجوم على وزيرة الصحة، سببه عدم تواصل الوزيرة الصحة مع أعضاء لجنة الصحة بالبرلمان، فيما يخص طلبات المواطنين بالمحافظات.

وأشار "رضوان"، إلى أنه العديد من النواب، يجدون صعوبة كبيرة في التواصل مع وزيرة الصحة؛ لعرض مشاكل المواطنين التى ترد اليهم في الدوائر الانتخابية فيما يخص المنظومة الصحية.

ونفى ما تم تداوله عن جمع توقيعات من قبل أعضاء لجنة الصحة بالبرلمان؛ لسحب الثقة من الدكتورة هالة زايد.

وقال: إن "قطاع الصحة فى معظم الدول العالم يخصص لها ما بين 10% إلى 12% من الدخل القومي"، مطالبًا بزيادة المخصصات المالية لوزارة الصحة لدعم المنظومة الصحية في مصر، لتقديم خدمة صحية جيدة للمرضى.

وأعلن عن تنظيم لجنة الصحة بالبرلمان خلال الفترة المقبلة، زيارة إلى محافظة بورسعيد للوقوف على سير منظومة التأمين الصحى فى محافظة بورسعيد، وتقييم وضع المنظومة واجراءات التطبيق وتدوين الملاحظات حول المنظومة الجديدة.

كانت الجلسة العامة لمجلس النواب، أمس، شهدت هجومًا حادًا على وزيرة الصحة والسكان، حيث هاجم النائب محمود بدر وزيرة الصحة، مطالبًا بمناقشة استجواب واحد ضدها.

وأكد "بدر" - في كلمته بالجلسة العامة في حضور الحكومة: أن "البرلمان إذا ناقش استجواب واحد ضد الوزيرة، سيتم سحب الثقة منها داخل هذه القاعة"، مضيفًا: "ياريس وزيرة الصحة غير أمينة على صحة المواطنين، ولازم تمشى لأن المواطن البسيط يحتاج إلى من يشعر بهمومه ويراعى صحته".

بينما قال النائب عمر أبو اليزيد: "لدينا مستشفى بولاق الدكرور، لا يوجد به أى خدمات رغم إنه تخدم 4 ملايين مواطن المطالب بإحضار الشاش، والطبيب كمان من أجل الكشف عليه".

وشن النائب عاطف ناصر، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، هجوما حادًا على أداء وزيرة الصحة قائلاً: "للأسف لا توجد صحة في مصر"، متابعًا: "الناس بتموت والدنيا غير وردية، والمواطن مش قادر يعيش، والفلاح المصرى في الرعاية المركزة".
ads
ads
ads
ads
ads